فصائل العمل الوطني تدعو الجماعات المسلحة الخروج من اليرموك وممر آمن لإدخال المساعدات

تابعنا على:   02:28 2014-01-12

مخيم اليرموك

أمد / دمشق : دعت فصائل العمل الوطني الفلسطيني الـ14 الموجودة في سورية إلى انسحاب جميع 'المسلحين من مخيم اليرموك وإخلائه من السلاح تمهيدا لعودة أبناء الشعب الفلسطيني إلى المخيم بأسرع وقت ممكن'.

وبينت الفصائل، في بيان صحفي، أنها توافقت عقب اجتماعها، أمس السبت، على مجموعة من الإجراءات العملية والملموسة، ودعوة الجهات المعنية للمساعدة بتنفيذ هذه الإجراءات بشكل عاجل وفوري لإنهاء معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني عبر 'فتح طريق آمن يمكن وكالة الأونروا من إدخال المواد الغذائية والطبية للمخيم والقيام بتوزيعها مرتين على الأقل شهريا'.

وأشارت إلى ضرورة العمل مع الجهات المعنية السورية لتسوية أوضاع من يرغب من 'المسلحين' والخروج من المخيم.

وطالبت الفصائل 'بإفساح المجال أمام من يرغب من أبناء الشعب الفلسطيني داخل المخيم والحالات الإنسانية والمرضى وأصحاب الاحتياجات الخاصة بالخروج منه'، والتعاون مع الجهات المختصة في سورية، ووكالة 'الأونروا'، وتوفير مراكز إيواء وتقديم الرعاية والحماية لهم.

ودعت إلى توجيه لجنة المتابعة المكلفة من فصائل العمل الوطني الفلسطيني بالدخول إلى المخيم لإدارة 'حوار مباشر مع جميع المجموعات والفصائل المسلحة للخروج منه'، ومع المؤسسات والمنظمات المدنية والأهلية لإنهاء معاناة أبناء أبنا شعبنا داخل المخيم وخارجه.

وأكدت الفصائل مواصلة جهودها بصفوف موحدة لرفع المعاناة عن 'أبناء شعبنا وضمان استمرارية حيادية موقفهم ودورهم إزاء الأزمة في سورية'.

اخر الأخبار