كشف كواليس تعليق المساعدات لمصر.. المحيطون بأوباما اتخذوا القرار.. وكيري وهاجل تحفظا

تابعنا على:   13:55 2013-10-11

أمد/ واشنطن: أكدت مصادر دبلوماسية رفيعة في واشنطن لـصحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الجمعة أن قرار تعليق المساعدات الأمريكية لمصر جاء من البيت الأبيض والدائرة المحيطة بالرئيس باراك أوباما، رغم تحفظات وزيري الخارجية والدفاع جون كيري وتشاك هاجل.

وأشارت مصادر عسكرية لـ "الحياة" اللندنية، إلى تضارب في الموقف الأمريكي من خلال البيانات والاتصالات والمؤتمرات الصحفية للمسئولين الأمريكيين، ما يؤكد أن الإدارة الأمريكية تتعامل مع مصر بنوع جديد من الحروب، وهي حرب المعلومات الموجهة التي تدار باسم الديموقراطية.

وكشفت المصادر أن وزير الدفاع الأمريكي سعى خلال حديثه مع الفريق عبدالفتاح السيسي إلى تبرير ما تم.. وأوضح أنه موقت، ووجه الفريق السيسي إلى هاجل رسالة شديدة اللهجة بأن مصر وشعبها أكبر من أن يتم التلويح لها من آن لآخر بتعليق أو قطع المساعدات التي جاءت ضمن اتفاق السلام، وأبلغه برفض القوات المسلحة والدولة لهذه الطريقة في التعامل مع دولة كبيرة بحجم مصر، وأكد أن مصر لن تقف على مساعدات من أي جهة، مهما كانت الحاجة إليها، وأبلغه برفض مصر لأي ضغوط خارجية من أي دولة كانت، تهدف من ورائها إلى التأثير في القرار المصري في الشأن الداخلي

اخر الأخبار