الداخلية المصرية تكشف تفاصيل "جمعة الاستفتاء الدامية" للإخوان

تابعنا على:   16:31 2014-01-11

أمد / القاهرة : كشف اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات عن تفاصيل جمعة الاستفتاء الدامية، والتى قام فيها تنظيم الإخوان الإرهابى بإحداث اشتباكات بكل التظاهرات ونتج عنها وفيات وإصابات وتمكنت الشرطة من القبض على 169 من عناصر التنظيم الإرهابى بالمحافظات.

وأكد مساعد الوزير أن المتابعات الأمنية أثبتت وجود مسيرة بمنطقة المنتزة بدائرة قسم شرطة ثان المنتزة بمحافظة الإسكندرية، قام أحد المشاركين فيها بإطلاق أعيرة نارية من سلاح نارى كان بحوزته بصورة عشوائية تجاه المواطنين وقوات الشرطة، نجم عنها إصابة ووفاة المواطن  محمد سعد على جمعة "بائع متجول" ، وكذا إصابة مواطن أخر بطلق نارى وإحداث تلفيات بعدد من سيارات الشرطة.

وقد تمكنت قوات الشرطة من ضبطه تبين أنه الإخوانى عيد عبدالله شحاتة سليم، وبحوزته طبنجة حلوان 9مم " مبلغ بسرقتها " و 6 طلقات و 2 خزينة خاصة بها، كما أكد عثمان أنه وفى إطار المتابعات الأمنية  لتحركات عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى وأنصارهم  فقد تصدت قوات الشرطة لعدد من المسيرات المحدودة ببعض المناطق بمحافظة القاهرة ، قام المشاركين فيها بقطع الطرق والتعدى على المواطنين وممتلكاتهم الخاصة، وقوات الشرطة وإطلاق أعيرة نارية وخرطوش وإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة والألعاب النارية تجاه المواطنين وقوات الشرطة، أسفرت عن إصابة أمين شرطة بجروح  قطعية بالصدر والوجه، ورقيب شرطة بطلق خرطوش.

كما تمكنت قوات الشرطة من التعامل مع مختلف التداعيات والسيطرة عليها وضبط 25 من بينهم ثلاثة أشخاص بمنطقة الزيتون قاموا بإضرام النيران بإحدى السيارات الخاصة بمحافظة القاهرة وبحوزتهم صندوق بداخلة  12 زجاجة مولوتوف .. وكذلك 3  آخرين تم ضبطهم بمنطقة روض الفرج بحوزتهم 6 زجاجات مولوتوف و 6 أقنعة سلكية اعترفوا بأنهم كانوا فى طريقهم لدعم جماعة الإخوان فى المسيرات بمنطقة الطالبية بالجيزة.

كما أشار إلى تمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة لملاحقة وضبط العناصر الإرهابية التى قامت بالاعتداء وإضرام النيران بإحدى سيارات الشرطة وإلقاء زجاجات المولوتوف على القوات بالدقى, والتى نتج عنها إصابة الملازم طارق عبدالعزيز عبدالفتاح, وفقد طبنجة , وعدد"2" بندقية خرطوش , وعدد "6" خوذة , عدد "4" صديرى ...فقد أكدت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من "معوض . ص . إ"  ومقيم بالعجوزة، و"أحمد . م . ح", والمحبوس بقسم شرطة العجوزة على ذمة قضية " قطع طريق ورصد تحركات الشرطة".

وعقب تقنين الإجراءات ، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمديرية بالإشتراك مع وحدة مباحث قسم شرطة الدقى من ضبط المتهم الأول...وبحوزتهم "3" زجاجات مولوتوف , وكميات من الشماريخ والألعاب النارية , وجهاز لاب توب يحتوى على صور وفيديوهات خاصة لتنظيم الإخوان، وفى أسيوط ،تم ضبط "إبراهيم. ص . ر " , ديروط, من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى, والمطلوب ضبطه وإحضاره من قِبل النيابة العامة، وبحوزته كميات كبيرة من الألعاب النارية, و "21" كيس بلى من الزجاج بداخل كل كيس "100" بلى , عدد "8" سلاح أبيض.