مسئول فرنسي يؤكد لوفد جمعية رجال الأعمال استمرار الدعم الفرنسي لقطاع غزة

تابعنا على:   11:38 2014-01-11

 أمد/ غزة :اكد السفير بيير ديكسون مسؤول اعادة الاعمار والتنمية الاقتصادية بوزارة الخارجية الفرنسية استمرار الدعم الفرنسي للفلسطينيين في قطاع غزة في اطار ما تنتهجه السياسة الخارجية الفرنسيه في المنطة.

وقد اعرب المسؤول الفرنسي الذين استقبل  وفد جمعية رجال الاعمال الذي قام بزيارة للقنصلية الفرنسيه في غزة عن تقديره لدور رجال الاعمال ، مشددا على التعاون وتبادل الزيارات بهدف تحقيق حالة افضل لدعم الفلسطينيين .

وشكر المهندس نبيل الشرفا مسؤول العلاقات الدولية بجمعية رجال الاعمال فرنسا على الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحرصها على التواجد عن قرب من خلال القنصلية الفرنسيه و المعهد الفرنسي في غزة .

يشار الى ان وفد الجمعية ضم الى جانب الشرفا المهندس مأمون ابو شهلا الذي تحدث عن مشاكل البنوك والمصارف والتحويلات الماليه وما تواجهه من تعنت من الجانب الاسرائيلي ، وكذلك المهندس علي ابو شهلا الذي تحدث عن مشاكل البنية التحتيه وما يفرضه الحصار من عدم ادخال للمواد الخام عبر المعابر .

واوضح المهندس نبيل الشرفا ان وفد الجمعية أكد على اهمية بذل جهود فرنسيه من اجل الضغط علىاسرائيل لرفع الحصار وتحسين وضع ادخال المواد عبر كرم ابو سالم المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة .

واشار المهندس نبيل الشرفا الى ان الحصار وحالة المعابر يلقي باثار كارثيه على الاقتصاد الفلسطيني كما ان ذلك يحول دون تواصل الفلسطينيون بالعالم الخارجي  ويخلق خشية كبيرة من زيارة الفلسطينيين المغتربين للقطاع خشية فقد اعمالهم او اقاماتهم بالخارج مما ينعكس على عجلة الاقتصاد .