البنك العربي يحقق أربحاً 1.1 مليار دولار ب2015

تابعنا على:   15:20 2016-01-31

أمد/وكالات: حققت مجموعة البنك العربي أرباحاً قبل المخصصات والضرائب بلغت1.1 مليار دولار بنهاية العام 2015، كما بلغت الأرباح بعد المخصصات والضرائب 442 مليون دولار مقابل 577 مليون دولار في العام 2014.

وبلغت المخصصات المقتطعة خلال العام 2015 مقابل القضية المرفوعة ضده في نيويورك 349 مليون دولار، وبهذا يكون البنك قد قام وخلال الأعوام الأربعة الماضية ولغاية نهاية هذا العام ببناء مخصص بلغ مليار دولار. 

وتأتي هذه النتائج لتثبت متانة وضع البنك المالي ولتؤكد قدرته على التوسع والنمو وتحقيق الربحية في كافة الظروف، حيث بلغت حقوق الملكية 8 مليار دولار أميركي كما في نهاية العام 2015.

وبلغ إجمالي التسهيلات الائتمانية 23.8 مليار دولار أميركي وبلغت ودائع المعتمدين 35.2 مليار دولار أميركي بنهاية العام 2015، وباستثناء أثر التغير في أسعار الصرف، أظهرت محفظة التسهيلات الائتمانية وودائع المعتمدين ارتفاعاً بنسبة 3% لكل منهما مقارنة مع العام السابق. 

وبخصوص القضية المدنية المقامة ضد البنك في نيويورك منذ عام 2004، فقد جاء اتفاق التسوية دون الإقرار بأية مسؤولية تجاه المدعين ووفق شروط مقبولة وبما يحقق مصالح البنك ويحميها.

وتعليقاً على هذه النتائج، اعتبر  رئيس مجلس إدارة البنك صبيح المصري أن النتائج المتحققة تؤكد قدرة البنك على مواصلة النمو وتحقيق أداء قوي، والاستمرار في تعزيز نقاط القوة والاستغلال الأمثل لمصادر الدخل المتنوعة والاستفادة من تواجداته المنتشرة محلياً وخارجيا.

وأكد أن البنك ماض بتحقيق أفضل النتائج من خلال التركيز على الأرباح التشغيلية المستدامة والمحافظة على مركز مالي قوي تماشياً مع استراتيجياته الحصيفة والمبنية على أسس متينة. 

اخر الأخبار