ادعيس يجتمع بمشرفي مراكز تحفيظ القرآن وتجويده ويبحث سبل الارتقاء بالعمل

تابعنا على:   14:14 2016-01-31

أمد/ رام الله: اكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية على ضرورة بذل المزيد من العمل للارتقاء بمراكز تحفيظ القران وتجويده لتشجيع الطلبة على الاستمرار فيها حتى يتسنى لنا إخراج مجموعة من حفظة القرآن الكريم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية في العالمين العربي والإسلامي .

جاء ذلك خلال اجتماعه بمشرفي مراكز ودور القرآن الكريم التابعة للوزارة اليوم لبحث سبل الارتقاء بالعمل وتفعيل المراكز وانجاح عملها ورسالتها الهامة والعظيمة ، وذلك بحضور الوكيل المساعد للحج والعمرة السيد حسام ابو الرب ومدير عام التحفيظ الشيخ عاطف صالح .

 وثمن ادعيس جهود الإخوة المحفظين في حملهم لاعظم وأشرف عمل ، مشددا على  ضرورة معرفة واتقان المحفظين للقراءات وذلك من خلال الالتحاق بالمراكز التي تعلم القراءات .

مبينا ان المتابعة للمراكز وللمحفظين ضرورية ،وانه يجب تكثيف الزيارات الميدانية للمراكز وذلك لتشجيع الطلبة على الاستمرار في دورات التجويد والتحفيظ حتى يتسنى لنا إخراج مجموعة من حفظة القرآن الكريم لتشارك في المسابقات المحلية والدولية .

 وجرى خلال الاجتماع مناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه المحفظين والدارسين في المراكز ،وكذلك وضع خطة للتواصل مع مدارس التربية والتعليم لبحث فتح مراكز لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس أحكام التجويد والتفسير والإشراف عليها،ومناقشة الية تفعيل لجان دعم المراكز.

اخر الأخبار