بلدية القرارة تعاملت مع 130 نداء استغاثة خلال المنخفض الجوي

تابعنا على:   12:29 2016-01-31

أمد/ القرارة: تعاملت فرق الطوارئ في بلدية القرارة مع 130 حالة (نداء استغاثة) خلال المنخفض الجوي الذي شهدته المنطقة على مدار ثلاثة أيام متتالية، حيث تمكنت الطواقم من عمل اللازم ووضع الحلول المناسبة بالسرعة القصوى والممكنة بناءً على تقدير الطواقم الفنية للحالات.

وأوضحت البلدية أن معظم الحوادث التي تعاملت معها الطواقم بالتزامن مع المنخفض الجوي تنوعت بين عمليات تصريف مياه الامطار بعد إحاطتها لبعض منازل المواطنين في مناطق متفرقة، ووضع سواتر ترابية امام عدد اخر من منازل المواطنين، وكذلك التعامل مع انهيارات بسيطة في بعض الشوارع نتيجة غزارة الامطار، بالإضافة إلى إزالة الأتربة والحجارة من بعض الشوارع والعمل على إعادة فتحها أمام حركة السير علاوة على تفقد عبارات تصريف مياه الأمطار لضمان استمرار عملها وجهوزيتها.

وبينت انها تمكنت من المحافظة على استقرار منسوب المياه في بركة تجميع الامطار بالمنطقة الغربية نتيجة غزارة تساقط الأمطار من خلال استمرار الضخ بشكل متواصل إلى البركة الاحتياطية في منطقة المحررات، بالإضافة إلى خط تصريف المياه الجديد اسفل البركة والذي تم تنفيذه مؤخرا بالتعاون مع مصلحة مياه الساحل.

وبينت البلدية انه تم رصد حالة غرق لإحدى المنازل نتيجة انخفاض مستواه عن الشارع وتساقط الأمطار الغزير، وتم التعاون مع الدفاع المدني والعمل على شفط المياه من المنزل.

وتعمل طواقم البلدية بعد المنخفض على تسوية الطرق وفتحها بعد تعرضها لانهيارات وتراكم الاتربة في بعضها مما يعيق حركة المواطنين.

 

 

اخر الأخبار