سفارة فلسطين بالجزائر تُحيي اليوم العالمي لدعم حقوق أبناء شعبنا الفلسطيني

تابعنا على:   01:18 2016-01-31

أمد/ الجزائر: قامت سفارة دولة فلسطين لدى الجزائر، بالتعاون مع الكشافة الإسلامية الجزائرية، بعد ظهر يوم السبت الموافق 30 يناير 2016، بإحياء اليوم العالمي لدعم حقوق أبناء شعبنا الفلسطيني المُقيم على أراضي فلسطين المحتلة منذ العام الـ 1948. وقد تم إحياء هذه المناسبة في المكتبة الوطنية الجزائرية في الجزائر العاصمة.

وقد تم افتتاح المناسبة بعرض فيلم  وثائقي عن أبناء شعبنا الفلسطيني على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، يسرد تاريخ الاحتلال، ويستعرض المعاناة اليومية التي يعيشها أبناء شعبنا جراء قوانين التمييز العنصري الإسرائيلي، والاضطهاد والحرمان من الكثير من الحقوق.

وتضمن الحفل إلقاء العديد من الكلمات الداعمة والتضامنية مع أبناء شعبنا الفلسطيني، حيث ألقى كل مدير عام المكتبة الوطنية الجزائرية، والقائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية كلمتين تضامنتين، بالإضافة للكلمة الرئيسية لسفير دولة فلسطين د. لؤي عيسى. بالإضافة إلى بعض الأناشيد التي تغنى بها أعضاء الكشافة الإسلامية الجزائرية لفلسطين.

وقد شهد حفل إحياء هذه المناسبة حضورا جماهيريا جزائريا وفلسطينيا مكثفا، بالإضافة إلى الحضور الإعلامي. مما أعطى هذه الفعالية زخما ورواجا لدى الإخوة الجزائريين

اخر الأخبار