الاحتلال الاسرائيلي تسلم جثماني الشهيدين علان و أبو غوش

تابعنا على:   20:43 2016-01-29

أمد/ رام الله : سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، عصر اليوم الجمعة، جثماني الشهيدين إبراهيم علان (22 عاماً) من بيت عور التحتا والفتى حسين أبوغوش (17 عاماً) من مخيم قلنديا، واللذين استشهدا يوم الاثنين الماضي، في أعقاب تنفيذ عملية طعن داخل مستوطنة "بيت حورون" المقامة على أراضي قرية بيت عور الفوقا.

واحتجزت سلطات الاحتلال الاسرائيلي جثماني الشهيدين في أعقاب وفاة مستوطنة، وإصابة أخرى، خلال العملية، التي جرت يوم الاثنين الماضي، وقررت تسليم الجثمانين يوم الأربعاء، قبل أن تتراجع في آخر دقيقة.

وتسلم الارتباط العسكري الفلسطيني الجثمانين، حيث سمحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي لسيارتي اسعاف تابعتين للهلال الأحمر الفلسطيني، بالدخول إلى داخل معتقل عوفر، المقام على أراضي بيتونيا ورافات، اللتين نقلتا الجثمانين إلى مجمع فلسطين الطبي.

ونقلت سيارتا الاسعاف جثماني الشهيدين الطاهرين إلى مجمع فلسطين الطبي، حيث كان المئات في انتظار الجثمانين الطاهرين، حيث حملت الجثامين على الأكتاف وسط الهتافات والتكبير.

وقام النائب العام في محافظة رام الله والبيرة والطب العدلي والأطباء بإجراء الصور البقية والفحوصات الطبية اللازمة على الجثمانين، والفحص الدقيق لهما.

وقررت فعاليات مخيم قلنديا، تشييع جثمان الشهيد الفتى حسين أبو غوش (17 عاماً) مساء اليوم الجمعة، كما أعلنت عن إضراب تجاري حداداً على روح الشهيد.

في حين قررت عائلة الشهيد إبراهيم علان تشييع جثمانه الطاهر، بعد صلاة ظهر يوم غد السبت، حيث سيتم نقل الجثمان من مجمع فلسطين الطبي إلى مسقط رأسه في قرية بيت عور التحتا.