هل يكره الرئيس النقد؟!

تابعنا على:   11:09 2016-01-29

حجاج الحسينى

عاتبني أحد الأصدقاء قائلا : دائما تنتقد المسئولين والمحافظين والحكومة بل وتنتقد تصريحات الرئيس عن الفساد، كيف تنتقد الرئيس والحكومة وأنت تكتب في صحيفة قومية ؟

ثم توقف صديقي عن الكلام – المكتوم – بين ضلوعه

قلت له: وايه كمان ؟

قال: «الكلام ده يكتبوه فى جرايد المعارضة».

قلت : يعني تصنيف الصحف من وجهة نظرك.. المعارضة "تنتقد" والقومية "تنافق" وتطبل للحكومة والرئيس.

قال : مش بالضبط كده.. يعني كفاية كتابة عن الفساد، مرة وزارة الفساد – تقصد وزارة التنمية المحلية – وثانية وماذا فساد المحافظين وثالثة عن فساد السفيرة ورابعة فساد فى الحرم الجامعي ثم فساد الإعلام وبعدين مفيش حاجة اتغيرت وراح يعدد مقالات الفساد التى كتبتها علي مدى الشهور الماضية.

قلت : هل كان أحد المحافظين أوالمسئولين الذين تناولتهم فى وقائع الفساد بريئا أو فوق مستوي الشبهات وهل الاتهامات مرسلة أم إنها بالأدلة والمستندات وأرقام القضابا.

ياصديقي .. كل مسئول تناولته فاسد بالوراثة والفطرة ولو كان بريئا أو بريئة لما تردد أو ترددت لحظة في اللجوء الي القضاء واقامة دعوى سب وقذف وبلاغ كاذب.

قال : ولكنك تؤذن في مالطة ولا أحد يسمع كلامك وبعدين استمرار المسئولين في أماكنهم يعني كما قلت في مقالاتك أنهم ناس "مسنودين" ، يبقي خلاص انت عرفت آخرها ،يعنى غير الموضوع.

قلت : صحيح «مسنودين» ولكنى أشك أن المعلومات والاتهامات الخاصة بالمسئولين والمحافظين وصلت الي علم الرئيس، وما أتمناه أن تصل رسالتي الي الرئيس عبد الفتاح السيسي حتي يعلم صديقي أن الرئيس لا يكره النقد ،لأنه صاحب مقولة " نختلف من أجل مصر ولا نختلف علي مصر " وحتى تكون تصريحات الرئيس بملاحقة الفساد ترجمة حقيقية على أرض الواقع وحتى لا يشمت ويتوغل الفساد ،وأكرر هنا أنه لو لم يشهد هذا العام سوى مشروع الحرب على الفساد لكفى.

> كلمة أخيرة : حفظ الله مصر وطنا وشعبا وجيشا ورئيسا.

عن الاهرام

اخر الأخبار