وزير الخارجية الكندي يلتقي مجلس السفراء العرب في مقر المفوضية الفلسطينية العامة في اتاوا

تابعنا على:   20:54 2014-01-10

أمد/ اتاوا : إستقبل السفير سعيد حمد اليوم الخميس 9 يناير 2014 في مقر المفوضية الفلسطينية العامة لدى كندا وزير الخارجية الكندي السيد جون بيرد وذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس السفراء العرب المعتمدين لدى كندا. وتطرق الوزير بيرد الى عدة مواضيع من أهمها زيارة رئيس الوزراء الكندي والوفد المرافق له الى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وأعرب الوزير بيرد انه متحمس جدا لهذه الزيارة التاريخية ولزيارة الثلاث مناطق والأصدقاء فيها، وأضاف ان كل دولة تعتبر عاصمتها مركز للعالم ولكن في رأيه لو كان هناك مركز حقيقي للعالم لكانت القدس هي هذا المركز.

وقد أثني السفير سعيد حمد على العلاقة الفلسطينية الكندية الاخذة في التطور، معتبرا هذه الزيارة بمثابة زيارة نوعية وسابقة يقوم بها اول مسؤول كندي الى مقر المفوضية الفلسطينية العامة لدى كندا. كما شكر سعادة السفير معالي الوزير بيرد على طيب العلاقة الشخصية المميزة التي تجمعهما معتبرا تلك العلاقة كمؤشر إيجابي لتطوير العلاقة الثنائية بين البلدين. معبرا أيضا عن تطلعه والشعب الفلسطيني للزيارة التاريخية التي سيقوم بها رئيس الوزراء الكندي الى فلسطين.

وفي مداخلته أثنى الوزير بيرد على جهود الرئيس محمود عباس وشجاعته في الدخول الى المفاوضات الحالية وكذلك شجاعة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وتمنى ان تتقدم عملية السلام لينتج عنها حل نهائي على أساس حل الدولتين .

ثم دعا سعادة السفير حمد الوزير بيرد لافتتاح حفل الغذاء ذو النكهة الفلسطينية, المقام على شرفه. وفور عودته الى مكتبه قام الوزير بيرد عبر تغريده على تويتر بشكر السفير سعيد حمد على استضافة هذا الجمع الجليل في مقر المفوضية العامة صباح اليوم.

اخر الأخبار