اللجنة العليا للهيئات والمؤسسات الإعلامية تعلن عن تضامنها الكامل مع قضية الشعب الفلسطيني

تابعنا على:   22:21 2014-01-09

أمد / رام الله : أعلنت الهيئات والمؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة أعضاء اللجنة العليا للتنسيق بين القنوات الفضائية تحت إشراف اتحاد إذاعات الدول العربية، المجتمعون في رام الله عن الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني المناضل من أجل حقوقه الشرعية في بناء دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس.

وقد عقد المؤتمرون جلساتهم في مدينة رام الله بروح مفعمة بالإصرار على أن يكون اجتماعهم رسالة دعم وتضامن مع الشعب الفلسطيني, ولأن القضية الفلسطينية هي قضية العرب المركزية فقد تم تشخيص تغطية وسائل الإعلام العربية لهذه القضية ومستجداتها سيّما ما يتعلق منها بمدينة القدس مهد الديانات السماوية.

وقد أثمرت حوارات اللجنة العليا عن الاتفاق على المزيد من تفعيل اليوم الإعلامي المفتوح الخاص بدعم القضية الفلسطينية ، ضمن جهود منسقة ومتسقة وفق رؤية إبداعية تستفيد من المستحدثات التكنولوجية وما توفّره من تفاعلية وتشاركية بين القائمين بالاتصال والجماهير المتلقية.

كما تم اعتماد المبادرات المطروحة والتي شملت: ـ الاستفادة من وسائل الاتصال الاجتماعي وتأسيس موقع دائم على شبكة التواصل الإجتماعي مخصص للإنتاجات الإعلامية المتصلة بالقضية الفلسطينية . ـ الإعلان عن الجائزة السنوية لأفضل عمل إعلامي عن القدس. ـ تقديم الدعم اللازم لتدريب الإعلاميين الفلسطينيين في مختلف مجالات العمل الإعلامي. ـ دعم الانتاج العربي المشترك المتصل بالقضية الفلسطينية باللغات العالمية الحية .

هذا وتقـــدم المشاركون بجزيل الشكر والتقدير لسيادة الرئيس محمود عبــــاس أبو مازن رئيس دولة فلسطين لرعايته الكريمة لهذه الاجتماعات والشكر موصول لدولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله لإشرافه على افتتاح المؤتمر. و شكر المجتمعون وزارة الإعلام وهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية.

 

 

اخر الأخبار