خالد: تهديدات كيرى للضغط على السلطة الفلسطينية فى المفاوضات

تابعنا على:   21:05 2014-01-09

أمد/ رام الله: اتهم قيادي فلسطينى، اليوم الخميس، وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، بتوجيه تهديدات للسلطة الفلسطينية بغرض الضغط عليها فى المفاوضات الجارية مع إسرائيل.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، تيسير خالد، خلال لقاء مع صحفيين فى رام الله، إن كيرى وجه تهديدات بقطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية فى حال تعثر مفاوضات السلام الحالية.
وأضاف خالد، أن كيرى أكد أن واشنطن "لن تستطيع ضمان استمرار المساعدات الدولية للسلطة الفلسطينية ومنع إسرائيل من تصعيد البناء الاستيطانى إذا تعثرت المفاوضات أو لم يتم التوقيع على اتفاق إطار".
واعتبر المسئول الفلسطينى، أن تهديدات كيرى ابتزاز سياسى، وقال "هذا ابتزاز مرفوض يجب ألا يمارس ضد الفلسطينيين الذين يطالبون بحقوقهم العادلة، لأن هذه الحقوق لن يتم المساومة عليها حتى ولو مقابل مال العالم كله".
فى الوقت نفسه، أكد خالد، أن مفاوضات السلام الجارية "لم تحقق حتى الآن أى اختراق سياسى فى الملفات الرئيسية بل إن المواقف مازالت متباعدة وتزداد تعقيدًا فى ظل انحياز أمريكى واضح للمواقف الإسرائيلية".وقال "لا أتوقع حدوث اختراق قريب فى هذه المفاوضات والجانب الفلسطينى لا يمكنه التوقيع على اتفاق الإطار، الذى تقدمه الإدارة الأمريكية لأنه لا يلبى الحد الأدنى من المطالب والحقوق الوطنية الفلسطينية".

اخر الأخبار