مستوطنون وجنود الاحتلال يقتحمون ساحات المسجد الاقصى

تابعنا على:   13:01 2014-01-09

أمد/ القدس : اقتحم عشرات المستوطنين وعناصر من جنود الاحتلال الإسرائيلي ومخابراته صباح الخميس المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الخاصة.

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان وصل وكالة "صفا" إن 24 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح على دفعتين، كما اقتحم المسجد 45 عنصرًا من جنود الاحتلال بزيهم العسكري ضمن ما بات يطلقون عليه "الإرشاد العسكري".

وأضافت أن هذا الاقتحام تزامن مع اقتحام آخر نفذه 16 عنصرًا من مخابرات الاحتلال الذين قاموا بجولة استكشافية لمبنى المصلى المرواني والجامع القبلي.

وأوضحت أن اقتحام عناصر المخابرات للمصلى المرواني قوبل بغضب شديد من قبل طالبات وطلاب مصاطب العلم، الذين أطلقوا صيحات التكبير والشعارات المناصرة للأقصى، والمنددة بانتهاكات الاحتلال بحقه.

وأشارت إلى أن مجموعة من المستوطنين المقتحمين رفعوا صورة نائب رئيس الكنيست الليكودي "موشي فيجلن" عند باب المصلى المرواني، الأمر الذي خلق أجواءً مشحونة بالغضب والرفض في صفوف المصلين وطلاب العلم.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل يومي لعمليات اقتحام وانتهاك من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة بهدف السيطرة على المسجد، ومحاولة فرض تقسيمه بين المسلمين واليهود.

اخر الأخبار