مناشدة للسفير الفرا من عالقين على معبر رفح

تابعنا على:   00:30 2014-01-09

معبر كرم ابو سالم

أمد/ غزة : دعا الالاف العالقين من المرضى والطلبة واصحاب الاقامات في قطاع غزة السفير الفلسطيني في مصر د. بركات الفرا للتدخل السريع والعاجل مع السلطات المصرية من اجل تمديد فتح معبر رفح لعدة ايام مقبلة لتمكينهم من السفر خاصة في ظل استمرار تعطل شبكة الحواسيب في الجانب المصري..

واكد العالقون البالغ عددهم نحو 5000 الاف مواطن من الحالات الانسانية انهم يكنون كل الحب والتقدير للشعب المصري وحكومته وجيش مصر لان مصر هي رئة قطاع غزة وعمودها الفقري، معربين عن امنياتهم بان مصر التي استطاعت تخطي كل الصعاب على مر العصور قادرة على تجاوز واجتياز المرحلة الراهنة بما يعزز الاستقرار.

وناشد العالقون السفير الفلسطيني د. بركات الفرا للحديث مع السلطات المصرية في حل دائم لمعبر رفح من خلال فتحه بشكل يومي فقط للحالات الانسانية والتي لن يتجاوز عددها يوميا المائتا مسافر.

وعبر العالقون عن املهم بان يتم عمل اجراء لتجاوز اشكالية تعطل الحواسيب لتمكين الاعداد الكبيرة من المسافرين من السفر.

وكانت السلطات المصرية في معبر رفح اعلنت تعطل شبكة الحواسيب لديها، وذلك بعد عبور حافلتي مسافرين فقط منذ صباح اليوم إلى الأراضي المصريةوقد تكدس منذ ساعات الصباح آلاف المواطنين المسجلين للسفر في الصالة الخارجية للمعبر وحولها، من الطلبة والمرضى وأصحاب الإقامات أملاً بالعبور للأراضي المصرية وقضاء مصالحهم المعطلة في ظل بطء العمل على المعبر، بعد إغلاق استمر اثني عشر يوماً على التوالي.

جدير بالذكر أن الحافلتين اللتين تم إدخالهما أقلّتا المرجعين من كشف 21 ديسمبر الماضي خلال المرة السابقة من فتح المعبر.

اخر الأخبار