النضال الشعبي ترحب بقرار صندوق التقاعد الهولندي

تابعنا على:   15:00 2014-01-08

أمد /  رام الله : اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني قرار صندوق التقاعد الاكبر في هولندا الذي يحمل اسم (PGGM)، قرر سحب جميع استثماراته في البنوك الإسرائيلية الخمسة، بسبب وجود فروع لهذه البنوك في المستوطنات الاسرائيلية المقامة في الضفة الغربية، وقيام هذه البنوك بتمويل اعمال البناء في المستوطنات، قرارا شجاعا يأتي في اتجاه بداية المقاطعة لحكومة الاحتلال .

وقالت الجبهة نرحب بهذه الخطوة التي تعبر عن تضامن حقيقي مع قضية شعبنا ، وبداية لخطوات عملية لمقاطعة حكومة الاحتلال وسحب الاستثمارات منها ، بحاجة الى تنفيذ المزيد من الاجراءات من قبل كافة دول الاتحاد الاوروبي لمقاطعة جادة اكاديميا واقتصاديا لدولة الاحتلال .

ودعت الجبهة الى استمرار حملة المقاطعة الدولية في اتجاه عزل اسرائيل و فرض عقوبات عليها حتى تستجيب للشرعية الدولية الواضحة وتلتزم بقواعد القانون الدولي والإنساني .

وأشارت الجبهة ان سلاح المقاطعة اقتصاديا وأكاديميا يشكل ضربة موجعة لدولة الاحتلال ، ويفضحها دوليا ، وأن مقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في العديد من الدول الأوروبية والعربية تشجع على الدعوة إلى فرض عقوبات على إسرائيل مماثلة لتلك التي فرضت على نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا.

مؤكدة على ضرورة توسيع حملة المقاطعة الأكاديمية والاقتصادية لتشمل العديد من دول العالم العربي والغربي.