عيون تبحث عن حياة

تابعنا على:   13:43 2014-01-08

عطا الله شاهين

تفوح رائحة الدماء من بين أنقاض مخيم جريح ، أزقته أصابها الموت، تشتاق لبسمة الأطفال.. لا شيء هناك سوى الدمار والبؤس ، وعيون نسوة تبحث عن حياة.. عيون تحاول أن تجد شيئا حيا .. فلم ولن تجد الآن وغدا تلك العيون سوى الدمار.. أطفال المخيم يستشهدون وفصائل يحاولون التصدي للموت القادم من مرتزقة يقتلون كل شيء فيه حياة.. فلا حياة هناك سوى لأزيز الرصاص فوق أزقة مخيم ما زال ينزف دما .

عيون تبحث عن حياة في نكبة جديدة.. تبحث عن أطفال نائمين على أرصفة تلونت بلون أحمر، لون دماء الشهداء.. تحاول العيون عبثا في إيجاد شيء من الحياة في مخيم يموت.. فالكل استهدف هناك .

عاشقو المخيم الجريح يهربون من الموت اللاحق بهم حتى في دول الجوار، التشرد حياتهم، هكذا كتب على جبين كل إنسان أبى أن يستسلم للظلم.. فالمعاناة تلاحقهم أينما وجدوا حتى ولو وصلوا بلاد الفايكينغ الجميلة وببردها الجنوني.

عيون لنسوة بملابسهن الرثة الممزقة تبحث عن أي شيء يتحرك في أزقة تموت جوعا، وحصارا وقتلا، وتدميرا.. فلا تجد تلك العيون سوى الموت الأسود بين أنقاض وركام ما زالت تفوح منهما رائحة الدماء.

رغم زمهرير البرد، فلا زلن النسوة يبحثن عن حياة في مخيم لا يسكت فيه أزيز الرصاص.. وكم تهزني يوميا صور الأطفال المرعوبين وهم مختبئين خلف جدران لا تحميهم من قذائف مدفعية، ومع هذا فالنساء أبين أن يتركن الأطفال ويبحثن عن حياة فيها استقرار وسلام لأجل أبنائنا المعذبين من حروب أوجدتها دول عظمى . فالمخيم مهما حل به فأنه ينبض من قلوب عشقته، ولا كل الحروب تمحي اسم المخيم.. فما زال فيه حياة.

 

اخر الأخبار