فدا برفح واتحاد لجان العمل الصحي ينظمان ورشة عمل حول سفاح القربى

تابعنا على:   14:41 2014-01-07

 أمد/ غزة : نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا برفح ورشة عمل بعنوان "سفاح القربى" بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الصحي بحضور عدد كبير من اعضاء فدا وكوادر وكادرات فدا برفح وبإشراف من أمانة سر المحافظة.

واستقبل امين سر فدا برفح أ. فواز النمس الضيوف مرحباً بهم ناقلاً لهم تحيات المكتب السياسي والأمين العام زهيرة كمال، واهتمامهم لعقد مثل هذه الورش التوعوية الخاصة بالرفاق والرفيقات، مؤكداً اهتمام فدا بأهمية التوعية والتثقيف لكل أبناء وبنات الحزب.

من جانبها بينت المحامية نجاح أبو زكار أن سفاح القربي هي علاقة بين الأصول والفروع تنشأ بسبب عدة عوامل مثل الإفراط الزائد في اللباس والاختلاط وعدم متابعة الأهل مما قد ينتج عن ذلك هذا الفعل السيء وأكدت على أن هذه الجناية لها عقوبة في قانون العقوبات الفلسطيني تصل لعدة سنوات .

كما وأوضحت أبو زكار قانون العقوبات الفلسطيني وأهميته واقسامه الى مخالفة وجنحة وجناية والعقوبة المفروضة لكل قسم.

بدورها، تطرقت المحامية إلى النتائج السلبية لهذه الجناية على الاسرة و المجتمع الفلسطيني حيث أن يسبب اضرارا على الصحة العامة والى خطورة ذلك خصوصا في مجتمع يتبع العادات والتقاليد .

وفي نهاية اللقاء دار نقاش وتساؤلات ما بين الحضور والمحامية حول ذلك الموضوع التي اجابت بكل إفاضة مؤكدين على اهمية هذه اللقاءات من أجل زيادة المعرفة واتخاذ كافة التدابير للحد من هذ الظاهرة.