بيان القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بشأن أزمة مخيم اليرموك

تابعنا على:   15:20 2014-01-06

أمد/ نظمت القوى الوطنية والإسلامية في اعقاب اجتماعها الذي ناقشت فيه تفاقم الازمة في مخيم اليرموك مؤتمرا صحفيا تلاه على وسائل الاعلام وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني بجاء فيه: عقدت القوى الوطنية والإسلامية اجتماعاً خاصاً ناقشت خلاله الأوضاع الإنسانية في مخيمات سوريا بشكل عام وفي مخيم اليرموك بشكل خاص  وأكدت على ما يلي :

1- إن القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة تؤكد وقوفها إلى جانب أهلنا في مخيم اليرموك وتعلن رفضها استخدام أهلنا وقوداً في الصراعات الداخلية في سوريا الشقيقة .

2- تؤكد دعمها وتأييدها لكل الجهود التي تضمن تجنيب المخيم ويلات  الصراعات الداخلية وصون دماء شعبنا وكرامته, وفي مقدمتها خروج المسلحين ورفع الحصار عن المخيم , كما تدعو الجميع للالتزام بذلك فوراً.

3- تدعو القوى الوطنية والإسلامية كافة المنظمات الإنسانية وفى مقدمتها وكالة الغوث للإسراع في اعتماد خطة طوارئ لمساعدة أهلنا على تجاوز الأزمة الإنسانية المتفاقمة .

4- تدعو القوى الوطنية والإسلامية منظمة التحرير الفلسطينية  لبذل المزيد من جهودها السياسية والدبلوماسية لتجنيب شعبنا ويلات الصراعات الداخلية , وتؤكد على ضرورة قيامها بواجبها لتقديم المساعدات الضرورية لتخفيف معاناة أهلنا .

5- تؤكد القوى الوطنية والإسلامية على أن معاناة شعبنا اللاجئ المستمرة منذ ما يزيد عن 65 عاماً لا يمكن حلها إلا بعودتهم إلي ديارهم التي شردوا منها عام 1948م.

اخر الأخبار