مؤسسة الأقصى : مستوطنون يقتحمون الأقصى بحماية من قوات الاحتلال

تابعنا على:   14:43 2014-01-06

أمد / القدس المحتلة : اقتحم مستوطنون صباح الاثنين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الخاصة، والتي اعتقلت المدرس في مصاطب العلم الشيخ عبد الرحمن بكيرات عند باب الأسباط واقتادته إلى مركز تحقيق "القشلة".

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان صحفي إن نحو 19 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، وتجولوا في أنحائه بحراسة أمنية مشددة.

وأشارت إلى أن أربع مستوطنات من ضمن المقتحمين حاولن أداء صلوات تلمودية من خلال ما يسمى بـ"الانبطاح المقدس على الأرض"، غير أن حراس الأقصى منعوهن من ذلك فورًا، وأخرجتهن قوات الاحتلال من المسجد خشيةً من حدوث تصعيد في الأجواء.

ولفتت إلى تواجد المئات من طلاب وطالبات مصاطب العلم في ساحات الأقصى منذ ساعات الصباح الباكر، والذين أطلقوا صيحات التكبير تعبيرًا عن غضبهم إزاء انتهاكات المستوطنين المستمرة للمسجد.

بدوره، قال مدير مؤسسة عمارة الأقصى حكمت نعامنة إن اعتقال الشيخ بكيرات يأتي ضمن حملة يقودها الاحتلال بحق الطلاب والمدرسين في مشروع مصاطب العلم، حيث بات يلصق لهم تهمًا متعددة، فتارة يتهمهم بإثارة الشغب وتارة بالتحريض.

وأكد بيان مؤسسة الأقصى أن هذه التهم كلها باطلة والهدف من ورائها تفريغ المسجد الأقصى من محبيه ومناصريه، وإفساح المجال لاقتحامات المستوطنين ومخططات الاحتلال الخبيثة بحقه.

اخر الأخبار