سلفيت: مستوطنو "بروخين" يواصلون بناء وحدات استيطانية

تابعنا على:   14:53 2014-01-05

أمد/ سلفيت: واصل مستوطنو مستوطنة "بروخين" الواقعة الى الغرب من مدينة سلفيت وعلى حساب اراضي بلدة بروقين؛ بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية ضمن ال 550 وحدة استيطانية اعلن عنها في وقت سابق.

وافاد مزارعون وشهود عيان ان عمليات البناء الاستيطاني وتهيئة الارض لوضع اساسات للمزيد من الابنية جارية على قدم وساق في المستوطنة المذكورة.

بدوره افاد الباحث والاعلامي خالد معالي ان مستوطنة “بروخين” تأسست عام 1999م وبدأت بؤرة استيطانية صغيرة  ومن ثم تضخمت وكبرت، وأن "قائد المنطقة المركزية في جيش الاحتلال" نيتزان آلون " وقع سابقا، أمراً يقضي بتحويل البؤرة الاستيطانية المسماة "بروخين" إلى مستوطنة رسمية تحت رعاية المجلس الاستيطاني الإقليمي، واعلن قبل فترة عن مخطط لبناء 550 وحدة استيطانية جديدة فيها.

ولفت الى أن مستوطنة ‘بروخين’ اقتبس اسمها من بلدة بروقين، في  تزييف وتلاعب فاضح بالاسماء من قبل المستوطنين لايهام انفسهم بوجود حق تاريخي لهم في المنطقة على شاكلة ما يزعمون  من وجود جبل الهيكل مكان المسجد الأقصى .

هذا وانتقدت منظمة "السلام الآن" الإسرائيلية، القرار بشدة، وعدته خرقاً لوعد حكومة الاحتلال للمجتمع الدولي بعدم إنشاء مستوطنات جديدة. وأكدت أن قرار آلون بمثابة "دليل على أن حكومة نتنياهو تتخذ قرارات لتحويل البؤر إلى مستوطنات وهو أمر لم تفعله حكومات سابقة".