حماس: علاقتنا مع إيران ستشهد دفعة للأمام في المرحلة المقبلة

17:43 2013-10-10

أمد/ غزة / قالت حركة حماس أن العلاقة بين الحركة وإيران "ستشهد نوع من الدفع إلى الأمام في المرحلة المقبلة.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس لوكالة أنباء "آسيا"، أن الزيارة التي يقوم بها وفداً من الحركة برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي إلى العاصمة الإيرانية "طهران"، تأتي "في إطار التواصل بين الأطراف العربية والإسلامية والتأكيد على قوة حضور حماس في الساحة الإقليمية".

وأضاف "ان الزيارة فيها تفنيد لكل الإدعاءات حول ضعف حركة حماس او تأثرها سلباً بما يجري من تطورات، إلى أن وصل الوهم لبعض الأطراف المحلية والإقليمية بإمكانية اسقطا الحركة الإسلامية في ظل هذه التطورات".

وتحدثت مصادر حمساوية اليوم عن زيارة يقوم بها وفداً من حركة "حماس" برئاسة مشعل خلال الأيام القادمة إلى العاصمة الإيرانية "طهران".

وتعد هذه الزيارة الأولى لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس منذ عامين، بعد توتر العلاقة بين الطرفين نتيجة موقف الحركة الإسلامية من الأزمة السوريّة، مما أدى ذلك لوقف طهران الدعم المالي والعسكري المقدم لها.

وفي هذا السياق، أكد أبو زهري على عمق وقوة العلاقة بين حماس وطهران، وقال: "علاقة حماس بإيران هي علاقة مستمرة واللقاءات لم تنقطع، وربما شابها في وقت سابق بعض الفتور نتيجة موقفنا من الملف السوري. ولكن رغم ذلك الطرفين حريصين على استمرار العلاقة"، مشيراً إلى أن هذه العلاقة ستشهد نوع من الدافعية في المرحلة المقبلة.