اتحاد الصحفيين العرب يستنكر الإجراءات غير القانونية التي تتبعها السلطات الأمنية في غزة ضد الصحفيين

تابعنا على:   12:48 2014-01-02

أمد/ القاهرة: استنكر الاتحاد العام للصحفيين العرب الإجراءات غير القانونية التي تتبعها السلطات الأمنية في غزة ضد الصحفيين الفلسطينيين حيث منعت هذه الأجهزة نقابة الصحفيين الفلسطينيين من عقد اجتماع لها مع الصحفيين العاملين في تليفزيون فلسطين ووكالة " وفا " والحياة الجديدة في المحافظات الجنوبية .

وكانت النقابة الفلسطينية قد دعت الزملاء الصحفيين في تليفزيون فلسطين ووكالة " وفا " والحياة الجديدة لبحث قرار الحكومة الفلسطينية بخصم العلاوات الإشرافية والمواصلات عن الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية الرسمية في المحافظات الجنوبية ، واطلاعهم على الإجراءات التي ستتخذها نقابة الصحفيين لضمان الحفاظ وحماية حقوقهم .

أن القانون الأساسي الفلسطيني يضمن حق نقابة الصحفيين الفلسطينيين في أن تجتمع بأعضائها من الإعلاميين والصحفيين في أي وقت تشاء ، خاصة أن هذا الاجتماع كان يهدف إلى الحفاظ على حقوق كافة العاملين في المؤسسات الرسمية الإعلامية وحمايتها.

ان اتحاد الصحفيين العرب يهيب بالسلطات الأمنية في غزة السماح لنقابة الصحفيين الفلسطينيين بكافة الاجتماعات التي تراها والتي تتعلق بالدفاع عن حقوق الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين أو التنسيق المهني من اجل ترقية العمل الصحفي ورفع كفاءة الصحفيين حتى يتمكنوا من القيام بالأعباء الملقاة على عاتقهم على أعلى مستوي من المهنية في خدمة الشعب الفلسطيني

اخر الأخبار