مصدر عسكرى مصري: مساعى السيسى لـ"لم شمل" العرب وراء تسرع أمريكا بتعليق المعونة العسكرية

13:37 2013-10-10

أمد/ القاهرة: أكد مصدر عسكري مصري مسئول أن "القرار الأمريكي بتعليق المعونة العسكرية جزئيا عن مصر ووقف صفقة طائرات الاباتشي والـ "اف 16" يأتي نتيجة عدم انصياع الادارة الحالية لاي ضغوط خارجية او امريكية في قراراتها، او التراجع خطوة واحدة عن خارطة الطريق".
وأشار المصدر إلى ان "الادارة الامريكية سارعت بإتخاذ القرار وإدخاله حيث التنفيذ بعد التوجه الذي يقوم به الفريق اول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع في لم شمل "الامة العربية" وهو الأمر الذي لا يرضى الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وسيعملون على عدم تحقيقه طوال الوقت".
وقال المصدر إن "الجيش المصري لن يتأثر بقطع المعونة بأي شكل من الأشكال وسوف يكون هناك اتجاه خلال ايام لاستيراد اسلحة من اسواق جديدة غير الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أن المعونة الامريكية تستفيد منها شركات الولايات المتحدة أكثر من استفادة مصر، وان أمريكا هي الخاسرة من قطع المعونة".
وأوضح أن "تدريبات الجيش والقوات مستمرة دون اي تأثر خاصة ان القوات المسلحة تمتلك اسلحة متنوعة ليست أمريكية فقط وان الجيش يمتلك من الخبراء الذين يمكنهم تصنيع قطع الغيار اللازمة لها دون الحاجة الى أمريكا".