اللون الباهت

بعد انتهاء العملية الانتخابية في الولايات المتحدة الامريكية بسقوط الشعبوية اليمينية التي كان يتبناها ترامب بشكل واضح قولا وفعلا ونجاح الديموقراطيين سوف نشهد مع بداية العام الجديد سياسة مختلفة عما كانت تنتهجه الادارة السابقة. وما يهمنا في هذا التوجه  هو تعامل الادارة الامريكية الجديدة وتعاطيها مع الملف الفلسطيني.وكما يقول المثل الفلسطيني( دا

09 نوفمبر 2020

أصل الحكاية

في مطلع العام 2000 حيث كنت اعمل صحفيا و باحث ميداني لحقوق الانسان كان لنا ورشة عمل في رام الله نظمها المركز الفلسطيني لادارة الازمات الذي كان يرأسه الدكتور علي صافي وعند الانتهاء منها اتفقنا مع بعض الاصدقاء من الذين يعملون معنا في الضفة الغربية بزيارة للمدن الفلسطينية في الداخل المحتل. توجهنا صباحا من فندق روكي الذي كنا نقيم فيه في منطقة المصيو

27 سبتمبر 2020

الرهان الخاسر

منذ زمن بعيد ونحن الفلسطينيون نرهن أنفسنا لنتائج الانتخابات الامريكيه والاسرائلية علي امل ان تفرز قادة يؤمنون بشعار الارض مقابل السلام. كنا دائما نتعامل مع برامج الاحزاب الامريكيه اثناء فتره الانتخابات بسطحية شديدة. كنا وما زلنا بعدين عن فهم طبيعة المجتمع الامريكي واولويات الناخب هناك وان اخر شي يفكر به الناس هناك او و التعاطي مع قضايا الشرق الاو

21 سبتمبر 2020

بين ثقافتين

في نظرة عميقة الي الواقع الذي نعيشه ومع مقولة ان الشعوب لا تنسجم الا مع ثقافتها وان السلوك البشري يتحرك من خلال هذه المفاهيم لابد لنا ان نعلم ان الحياة لها مكونات ثلاث. الانسان والزمن والطبيعة . ولا بد ان نعي ان هذا العالم يعيش بين ثقافتين، الا وهي الثقافة الشرقية والثقافة الغربية. وبما ان الانسان والطبيعة والزمن هي عناصر الوجود علي هذا الكوكب ك

16 سبتمبر 2020

اخر الأخبار