تحدي ترامب كل العالم بتوقيعه على قرار "سيادة" الكيان على الجولان المحتل، هي رسالة شؤم سياسية لأهل فلسطين...بدون انتفاضة ذاتية في التكوين السياسي – الفصائلي نقول سلاما الى حين للقدس ومشروعنا الوطني!

الاحصاء الفلسطيني ومركز القياس ينظمان دورة حول للتحليل الإحصائي بواسطة SPSS

الاحصاء الفلسطيني ومركز القياس ينظمان دورة حول للتحليل الإحصائي بواسطة SPSS
  • شـارك:

أمد/ أريحا : بالتعاون وبتنفيذ من الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني، نظم مركز القياس والتقويم التابع لعمادة المراكز العلمية في جامعة الاستقلال، دورة التحليل الإحصائي بإستخدام برنامج "SPSS"، لـ (25) من أعضاء الهيئة التدريسية في جميع كليات الجامعة، في مختبر الحاسوب في مكتبة الشهيد خالد الحسن، اليوم الأحد.

وافتتح هذه الدورة كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. معاوية إبراهيم، عميد المراكز العلمية د. بلال غنام، مدير مركز القياس والتقويم محمد عساف، ومدرب الدورة مصعب أبو بكر من الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني.

وقال أ. د. معاوية إبراهيم، إن اهمية القياس والتقويم تتجسد في إنعكاسها على الإمتحانات والبحث العلمي، مؤكداً أن دورة التحليل الإحصائي سيكون لها إنعكاس إيجابي على مهارات أعضاء الهيئة التدريسية في هذا المجال.

أما د. بلال غنام، أوضح أن هذه الدورة مهمة جداً من حيث التوقيت وتأتي في إطار خطة رئاسة الجامعة لتعزيز البحث العلمي والمهارات اللازمة له، مضيفاص أن دورة التحليل الإحصائي بواسطة برامج “SPSS”، تمثل باكورة التعاون المشترك مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني موجهاً التحية لرئيس وأعضاء الجهاز، على جهودهم في خدمة العملية التعليمية في جامعة الإستقلال خاصة بشان تزويد الباحثين في البيانات الأولية لإجراء أبحاثهم.

من جانبه، تحدث مدير مركز القياس والتقويم محمد عساف، عن هدف الدورة الرئيس بتعزيز قدرات أعضاء الهيئة التدريسية في مجال التحليل الإحصائي والبحث العلمي، الأمر الذي ينعكس بإيجابية على الطلبة والمسيرة التعليمية في الجامعة.

جدير بالذكر أن هذه الدورة تستمر لثلاثة أسابيع بواقع (25) ساعة تدريبية وتستهدف (25) من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الاستقلال، وتعقد نتيجة الإتفاقية الثنائية التعاونية بين الجامعة والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني منذ عام 2016.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS