قامت قيامة البعض السياسي والشعبي لتفوهات وزير عباسي اساءت للخليل ونشطاء، لكنهم جميعا أصيبوا بخرس تجاه مقتل شاب وغرق مركب يحمل عشرات من أبناء القطاع... كأن غزة صارت بنت "البطة السوداء"!

وفد حوثي يتوجه إلى الأردن‎ لبحث ملف تبادل الأسرى

وفد حوثي يتوجه إلى الأردن‎ لبحث ملف تبادل الأسرى
  • شـارك:

أمد/ عمان: غادر ممثلو جماعة الحوثي في لجنة الأسرى المنبثقة عن مشاورات السويد، العاصمة صنعاء، يوم الإثنين، متوجهين إلى العاصمة الأردنية عمان، لبحث تنفيذ عملية تبادل الأسرى والمعتقلين مع الحكومة اليمنية برعاية أممية.

وذكر موقع "المسيرة نت" التابع لجماعة الحوثي، إن "فريقًا من اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى برئاسة عضو الوفد المفاوض رئيس اللجنة عبدالقادر المرتضى، توجه إلى عمّان لبحث حلحلة العوائق التي تحول دون تنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى".

من جانبه، قال المرتضى عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، إنه "يغادر مطار صنعاء الدولي، متوجهًا إلى عمان، لعقد لقاءات مُباشرة مع الطرف الآخر (ممثلي الحكومة اليمنية) برعاية الأمم المتحدة".

وأضاف أن "اللقاءات في إطار محاولة حلحلة الإشكالات والعوائق التي تحول دون تنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى والمعتقلين".

وفي إحاطة قدمها بمجلس الأمن الدولي الأربعاء الماضي، قال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إن "مكتبه واللجنة الدولية للصليب الأحمر، يقومان بمواصلة العمل مع الحكومة اليمنية والحوثيين، لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين".

وأشار غريفيث إلى أنه "سيتم عقد اجتماع للجنة المشرفة لمتابعة عمليات تبادل الأسرى في العاصمة الأردنية عمان الأسبوع القادم (هذا الأسبوع)".

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS