أقوال الرئيس الموريتاني عن خطر الإسلامويين وأن "إسرائيل أرحم منهم" رسالة خفية أيضا لحركة حماس، ان إستمرارها كجزء من الجماعة الإخوانية هو "شر سياسي" لفلسطين

رام الله:أكاديميّة فلسطين للعلوم والتّكنولوجيا تشرع في تأسيس التجمّعات العلميّة

رام الله:أكاديميّة فلسطين للعلوم والتّكنولوجيا تشرع في تأسيس التجمّعات العلميّة
  • شـارك:

أمد/رام الله : نظمت أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، ورشة عمل لإطلاق المرحلة التأسيسية للتجمعات العلمية في فلسطين، بالاستفادة من الممارسات الفضلى، وأعلى المعايير، في تأسيس وعمل هذه التجمعات، أسوة ببقية دول العالم.

وافتتح الورشة، التي عقدت اليوم الأحد، في فندق "الملينيوم" بمدينة رام الله، عبر نظام "فيديوكونفرنس" مع مقر جامعة الأقصى في غزة، رئيس الأكاديمية مروان عورتاني، متناولا أهمية التجمعات العلميّة، والأدوار التّاريخية الكبيرة التي لعبتها تلك التجمعات في دول أخرى، والدور المنتظر الذي يجب أن تلعبه في السّياق الوطني.

وقال عورتاني:"إن الأكاديمية تهدف من وراء تأسيس هذه التجمعات إلى مأسسة هذه الأجسام، وتفعيلها بشتى الطرق والاتجاهات، أقلُّها إيجاد برامج مستدامة تضمن انخراطكم الفعّال في تطوير العلوم والتكنولوجيا ضمن أولويات وطنية متفق عليها".

وأبرز كمال الشرافي رئيس جامعة الأقصى، الأهمية الوظيفية والوطنية لهذه التجمعات، وأن من الضرورة تأسيسها والنهوض بها بأسرع ممكن، على اعتبار أن معظم دول العالم، بما فيها، منطقتنا، قد قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال، وحققت إنجازات علمية وأكاديمية يعود الفضل في معظمها إلى هذه التجمعات.

و تطرقت الورشة إلى النشاطات التي سيشرع تجمع الفيزياء والرياضيات بالتخطيط لها وتنفيذها برعاية الأكاديميّة واستعراض بعض النشاطات مثل إنشاء قاعدة بيانات ستشمل حملة الشهادات العليا في شتى التخصصات، من الجامعات الفلسطينية، ومن العلماء الفلسطينيين في الشتات على حد سواء.

و أجمع الحاضرون على عقد اجتماع شهري منتظم، تدعو إليه وتنظمه أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، بهدف التّدرج في تأسيس تجمع الفيزياء والرياضيات، من النظام الدّاخلي، إلى العضويّة وواجباتها، بحيث تكون نموذجاً يُنسخ على تجمعات أخرى تنوي الأكاديمية تشكيلها تدريجياً لباقي التخصصات العلمية.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS