بيبي رئيس حكومة الاحتلال أصيب بعصب حكي وزعل خالص من انتخاب مروان البرغوثي باعلى الأصوات مع انه كان فرحان جدا باسقاط سلطان..يا بيبي صعب كان تحقيق رغباتك مرة واحدة خليها "ريقة ريقة"!

حركة المبادرة الوطنية تلتقي وفد الحزب الشيوعي الصيني

حركة المبادرة الوطنية تلتقي وفد الحزب الشيوعي الصيني
  • شـارك:

أمد/ رام الله : التقى الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وكلا من الدكتور خالد السيفي و الدكتور محمود ابو عياش من أعضاء قيادة الحركة وفدا من الحزب الشيوعي الصيني في رام الله.

وضم وفد الحزب الشيوعي الصيني في عضويته كل من السيد تشانغ جيناوي نائب مدير الإدارة  التابعة لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وسعادة السفير الصيني لدى دولة فلسطين تشن شينغتشونغ، والسيدة قوة يامين رئيس قسم الادارة الثالثة، والسيدة شن هويتشن سكرتير اول في الدائرة الثالثة.

وقدم الدكتور مصطفى البرغوثي وأعضاء قيادة المبادرة ، شرحا تفصيليا حول الاوضاع السياسية في فلسطين  والممارسات الاسرائيلية العنصرية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

كما بين البرغوثي بالحقائق والارقام نظام الابرتهايد الذي تفرضه اسرائيل على الشعب الفلسطيني والمتمثل في جدار الفصل العنصري والاستيطان ومصادرة الاراضي والطرق الالتفافية والسيطرة على مصادر المياه والثروات الحيوية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

واشار البرغوثي، الى ان حكومة اليمين المتطرف التي تقود اسرائيل لا تريد السلام وتسعى الى تدمير فكرة اقامة الدولة الفلسطينية وتحاول خلق امر واقع جديد على الارض يصعب التعامل معه لاحقا في أي مفاوضات سلام.

وفند البرغوثي التصريحات العنصرية والاستيطانية لعدد من المسؤولين الاسرائيليين التي تبين مدى التطرف والعنصرية اتجاه الشعب الفلسطيني، ومحاولات شن هجمة استيطانية مسعورة في الضفة الغربية وقطاع غزة مستغليين في ذلك الصمت الدولي ونتائج الانتخابات الامريكية و التصريحات الصادرة عنها.

وتحدث ممثل الحزب الشيوعي الصيني عن العلاقات المتميزة التي تربط الحزب بالقضية الفلسطينية، كما تحدث عن الوضع في الصين والمواقف الصينية الداعمة للقضية الفلسطينية و المساندة لحق الشعب الفلسطيني في انهاء الاحتلال و اقامة دولته الفلسطينية المستقلة .و أشار الى أهمية الزيارة التي قام بها وفد من الاحزاب العربية للصين و الذي ترأسه د. البرغوثي.

و استعرض الجانبان الاوضاع الدولية و الاقليمية و ما هو متوقع من تطورات على صعيد المنطقة و العالم.

وأكد البرغوثي عن العلاقة المتميزة  التي تربط حركة المبادرة بالحزب الشيوعي الصيني،و القائمة على الاحترام و التعاون المتبادل مشيرا الى العمل من اجل تطوير هذه العلاقة وتمتينها بما يخدم القضية الفلسطينية، معتبرا ان دعم الصين و قيادتها لحقوق الشعب الفلسطيني ركيزة اساسية من ركائز التضامن الدولي والدعم الدولي الذي تعمل المبادرة من اجله.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2016 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS