الثقافة والفكر الحر تطلق مجموعة من المبادرات الشبابية للحد من العنف المبنى على النوع الاجتماعي
تاريخ النشر : 2017-08-13 12:53

أمد/ خانيونس: أطلقت جمعية الثقافة والفكر الحر مجموعة من المبادرات الشبابية للحد من العنف المبنى على النوع الاجتماعي ،  ضمن مشروع " تقوية  قدرات المجتمع المدني الفلسطينية من اجل تحسين وحماية حقوق النساء ضحايا العنف المبنى على النوع الاجتماعي" ، الممول من الاتحاد الأوربي بالشراكة مع مؤسسة التضامن الاسبانية.

جاء ذلك خلال حفل حضره أكثر من  70 مبادر ومبادرة  في ختام الورش التوجيهية ،والتي نفذت على مدار يومين للمبادرين  في مقر جمعية الثقافة والفكر الحر  ، بهدف زيادة حساسيتهم  حول حقوق المرأة وقضايا العنف المبنى على النوع الاجتماعي  وتعريفهم بقرار 1325 .

وقالت مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر في كلمتها " لقد تم اختيار 24 مبادرة  تتناول  قضايا مجتمعية  و انتهاكات حقوقية عديدة ضد النساء ، منها ،الإبتزاز الإلكتروني ،وحقوق النساء المطلقات ، والميراث وقضايا اخرى ، بأساليب وادوات فنية واعلامية مبتكرة ومميزة من شأنها المساهمة في الحد من العنف المبنى على النوع الاجتماعي.

  واشادت زقوت بالمبادرين لإيمانهم  بأهمية دورهم الفاعل في التأثير في مجتمعاتهم المحلية والتأثير على صناع القرار وصناعة التغيير الإيجابي لصالح قضاياهم ومجتمعهم  .