د.مجدلاني: الهبة الجماهيرية تهدف إلى إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية إقليمياً ودولياً

تابعنا على:   17:29 2015-10-12

أمد / رام الله : بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في فلسطين نيكولاي ملادينوف ، آخر المستجدات السياسية ، وخصوصا في ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية، وذلك بمكتبه اليوم الاثنين في مدينة رام الله.

وأشار د.مجدلاني إلى أن القضية الفلسطينية أمام وضع جديد في ظل الغضب الشعبي والهبة الجماهيرية التي تهدف إلى إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية إقليميا ودوليا، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية سوف تذهب باتجاه المنظمات الدولية ومجلس الأمن ، وأن ما يقوم به الشعب الفلسطيني هو دفاعا عن النفس ، حيث يتم قتل الفلسطينيين بعمليات إعدام واضحة وبدم بارد.

وقال د.مجدلاني إن التصعيد الإسرائيلي من خلال فرض الوقائع على الأرض، وما يجري في مدينة ‏القدس خاصة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، وتصفية الشبان الفلسطينيين في الشوارع، بالإضافة إلى انفلات المستوطنين واعتداءاتهم في معظم القرى والبلدات و ‏وأعمال العربدة التي يمارسونها، تأتي بقرار سياسي هدفه الأساسي إنهاء حل الدولتين وتحويل الصراع من صراع احتلالي إلى صراع كتل سكانية وخلق حرب دينية.

وأكد ملادينوف على ضرورة أن تكون هناك ترتيبات حقيقية لرفع الحصار معتبراً أن السلام كفيل بإنهاء العنف، وهدفنا الحالي هو تحديد الخطوات اللازمة للعودة إلى المفاوضات.

وحذر ملادينوف، من أن حرباً جديدة في المنطقة ستكون «مدمرة»، وعبّر عن قلقه وقلق الأمم المتحدة من التصعيد الإسرائيلي الأخير في مدينة القدس المحتلة، معتبراً أن ما يجري في القدس يشجع على التطرف.

وثمن ملادينوف جهود القيادة الفلسطينية في الابتعاد عن مربع العنف والتطرف، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يتسلح بحقه الشرعي والطبيعي بمقاومة الاحتلال بمختلف الوسائل، هذا الحق الذي كفلته له الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها ، وحضر اللقاء أمين سر دائرة العلاقات الوطنية رشيد شاهين.

اخر الأخبار