بالصور- بعد لقاء الوفد المصري.. هيئة مسيرات كسر الحصار: ليكن السبت يوما سلميا لارسال رسالة للعالم

تابعنا على:   22:11 2019-03-29

أمد/ غزة: بدأ عصر يوم الجمعة ، لقاء الوفد الأمني المصري مع الهيئة العليا لمسيرات العودة في قطاع غزة.
ويعقد اللقاء في مكتب رئيس حركة حماس في غزة يحي السنوار، من أجل بحث تفاهمات التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي في غزة، استكمالا للقاءات التي عقدت خلال اليومين الماضيين.

من جانبه، قال رئيس الهيئة خالد البطش، إن وزير خارجية قطر أكد لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس "استمرار تزويد غزة بالسولار لمحطة توليد الكهرباء حتى نهاية العام، والاستعداد لإرسال مزيدٍ من الدفعات المالية".

وأضاف البطش: "استمعنا من الوفد لشرحٍ مهم عن جهودهم التي بذلوها بهدف استعادة الوحدة، مسجلين شكرنا لكل الأطراف الذين أبدوا استعدادهم للتخفيف عن أبناء شعبنا في غزة"

وقال: "استمعنا لجهود التخفيف عن الأسرى جراء السياسات الهمجية التي يقوم بها الوزير الإسرائيلي جلعاد أردان".

وعبّر البطش عن شكره وترحيبه للدور المصري الكبير المبذول من قبل الوفد الأمني المصري للتخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني كله، والمحاصر في غزة على وجه الخصوص، وصولا لكسر الحصار الظالم عن أبناء شعبنا في القطاع.

ودعا للمشاركة الفاعلة في يوم غدٍ مليونية الأرض والعودة وكسر الحصار؛ باعتباره يومًا وطنيًّا بامتياز تخليدًا لذكرى شهداء مجزرة يوم الأرض عام 1967 ووفاءً لشهداء شعبنا.

وأضاف "رسالة الغد يوم الاحتشاد الكبير لنرسل رسالة للعالم أننا سنقف صفًا واحدًا ضد صفقة القرن المشبوهة ومشاريع التطبيع، مؤكدين على حقنا في كسر الحصار".

وطالب البطش أبناء شعبنا في غزة والضفة والداخل المحتل وكل أماكن تواجد شعبنا للمشاركة الفاعلة في مليونية الأرض والعودة.

اخر الأخبار