ملك الأردن: لا للتوطين والوطن البديل والقدس ومستقبل فلسطين خط أحمر

تابعنا على:   02:36 2019-03-27

أمد/ عمّان: قال الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، إن "القدس ومستقبل فلسطين خط أحمر بالنسبة للأردن"، وأن مواقف المملكة الأردنية الهاشمية وكل الأردنيين ثابتة بالنسبة للقدس والوطن البديل والتوطين.

وأكد الملك خلال اجتماعه في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مساء الثلاثاء بحسب وكالة "بتراء" مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، بحضور مدراء الأجهزة الأمنية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية أن إلغاء زيارته التي كانت مقررة إلى رومانيا أمس كان بسبب القدس. وتابع جلالته قائلا "زي ما حكيت بالزرقاء وحكيت بجوز آخر 15 سنة إن القدس ومستقبل فلسطين خط أحمر بالنسبة للأردن، أوضح من هيك ما بعرف كيف بقدر أتحدث".
واستغرب، أن موقف الأردن الواضح أصلا بات وللأسف يتطلب التوضيح بسبب المشككين، مشددا جلالته على أن هذا "موقف المملكة الأردنية الهاشمية وكل الأردنيين".
وأشار، إلى أن حديثه عن الدولة الهاشمية خلال الزيارة إلى الزرقاء مؤخرا، كان موجها لمن لديهم شكوك، وقال "أنا كهاشمي كيف أتراجع عن القدس؟! مستحيل. خط أحمر. كلا على القدس، كلا على الوطن البديل، كلا على التوطين".
وحذر، ممن يصرون على السلبية وبث الشكوك "بيننا كأردنيين وكمؤسسات وكبلد"، ودعا إلى حملة وطنية تتصدى للمشككين، لافتا جلالته إلى خطورة حملات التشكيك واصفاً إياها بالذخيرة التي يستخدمها أعداء الأردن.
وأدان، "إلى متى يا إخوان، اللي عم يحكوا ضدنا وضد الأردن والله عيب...هؤلاء يضعون كاز على النار"، مضيفاً "ندرك حجم التحديات الاقتصادية ونعمل لتحسين الأمور بالنسبة للفقر والبطالة والوضع الاقتصادي، ويجب عدم إعطاء المشككين المجال للتخريب.
واستنكر، ما يتم تناقله بخصوص صفقة القرن أو الوطن البديل. وقال "كيف؟ ما إلنا صوت؟ نحن الجيش العربي المصطفوي ولنا تاريخنا بالقدس وبفلسطين. ونحن لنا صوت ولنا موقف".
وأشار إلى أن جولته التي سيبدؤها الأربعاء وتشمل المغرب، وإيطاليا، وفرنسا وتونس – لحضور القمة العربية – ستركز على القدس وعملية السلام. وخلال اجتماع جلالة القائد الأعلى في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، استمع جلالته إلى إيجاز قدمه مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للاستخبارات العميد الركن ناصر المهيرات حول الموقف العام على الحدود الشمالية والشرقية. كما اطمأن جلالة القائد الأعلى على مستوى جاهزية تشكيلات ووحدات القوات المسلحة، مؤكداً اعتزازه الكبير بمنتسبيها وبالمستوى المتميز الذي وصلت إليه إعداداً وتسليحاً وتدريباً.

اخر الأخبار