حقائق لا تعرفها عن المرأة

تابعنا على:   14:40 2019-03-10

أمد/ هناك مجموعة من الصفات التى تختص بها المرأة دونا عن الرجل، ومن أشهرها أن العاطفة هى المحرك الأول والأساسى لها، فالنساء بطبيعتهن تحكمهن العاطفة، وقد يكون ذلك أحد الأسباب التى تجعلهن يقعن فى الكثير من المشاكل أو فى بعض الأحيان يتخذن قرارات غير صائبة، فهن عكس الرجال الذين يعتمدون على الحقائق والأرقام والمنطق، لكن المدهش أن هناك بعض الصفات التى قد تبدو عجيبة لكنها تخص المرأة فقط، ومن أبرزها نقلا عن موقع "برايت سايد" الآتى:

أكل أحمر الشفاه: تأكل المرأة المتوسطة 4 باوند من أحمر الشفاه فى حياتها، أى ما يعادل 2 كيلو تقريبًا، وهذا يحدث بشكل عفوى وتلقائى عندما تتناول وجبات الطعام، تحديدًا مع النساء العاملات اللاتى يضعن أحمر الشفاه طوال اليوم.

الابتعاد عن إيذاء المشاعر: تحاول المرأة قدر الإمكان ألا تؤذى مشاعر الآخرين، وبما أن النساء يتخذن قراراتهن على أساس المشاعر الداخلية، فإنهن غالبا ما يتصرفن بطرق يتجنبن من خلالها إلحاق الضرر بمشاعر الآخرين، أى أن المرأة بجميع الأحوال تتجنب خلق مشاعر سيئة لدى الآخرين.

التفكير: لا تستطيع المرأة التوقف عن التفكير ولو لوهلة، أى أنها تستخدم عقلها بشكل مستمر، وهذا هو سبب قلقها عند التحضير لحفلة أو مناسبة ما، أى أنها تكون قلقة بشأن أدق التفاصيل.

قليلة الكذب: يكذب الرجل نحو 6 مرات فى اليوم، بينما تكذب المرأة فى أغلب الأحيان 3 مرات.

الكعب العالى: الرجال هم من أول من ارتدوا الكعب العالى، وكان هذا فى القرن السابع عشر، وقد بدأت السيدات بارتدائه فى البداية ليبدو مظهرهن أكثر رجولة وذكورة.

 البكاء: تبكى المرأة نحو 64 مرة كل عام، بينما الرجل يبكى 17 مرة فقط، وهذا الأمر يؤكد النظرية القائلة بأن المرأة مرهفة المشاعر وعاطفية وحساسة، هناك دراسة نفسية تشير إلى أن أفضل طريقة لتهدئة المرأة أثناء البكاء هى أن تقوم بعناقها.

الملاحظة: النساء لديهن قدرة خاصة على ملاحظة وتفسير تعبيرات الوجه أكثر من الرجال، وهذا يجعلهن يكتشفن كذب الآخرين بصورة أسرع.

حاسة الشم لديها أقوى: حاسة الشم لدى المرأة أقوى وأكثر تطورًا من حاسة الشم لدى الرجال، ولذلك تهتم كثيرًا بشراء العطور.

قوة تحمل أكثر: المرأة لديها قوة تحمل أكثر للآلم والتعب والمرض مقارنة بالرجل، وذلك بسبب وجود جهاز مناعة قوى عند المرأة يساعدها على الحماية.

أكثر عرضة للاكتئاب: المرأة أكثر عرضة للاكتئاب مقارنة بالرجل، وسبب ذلك يعود أن هرمون (الاستروجين) الذى يلعب دورًا فى تعديل الحالة النفسية، وهو يفرز عند المرأة بصورة بطيئة.

اخر الأخبار