الصالحي لـ "أمد": حوارات الفصائل بموسكو انتهت ومن المرجح استكمالها بالقاهرة

تابعنا على:   01:19 2019-02-13

أمد/ موسكو: قال الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي، إن ابرز ما تم الاتفاق عليه في موسكو بين الفصائل هو التأكيد على رفض "صفقة القرن".
وأَضاف الصالحي في تصريح لـ "أمد للأعلام" ،لقد تم مناقشة تعزيز التفاهمات السياسية في اتجاه واحد لرفض "صفقة ترامب" بما يمكن من تحرك روسي ودولي لمنع استغلال الانقسام الفلسطيني ، لضرب المرجعيات الدولية وإجهاض حقوق شعبنا.
وأكد الصالحي ، أن روسيا أكدت انها سوف تواصل جهودها ودعم التحرك المصري لإنهاء الانقسام ، مضييفا: وذلك لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله لإقامة الدولة المستقلة على حدود1976وعاصمتها القدس الشرقية.
وأردف:كما واتفقنا على دحض الادعاءات بانه لا يمكن انهاء الانقسام الفلسطيني وإنما تم التأكيد على حل ذلك وفقا للاتفاقات وآخرهاااق القاهرة ٢٠١٧ وبالوسائل الديموقراطية.
وفي نفس السياق قال الصالحي، ان هناك تحقظ من قبل حركة الجهاد الاسلامي على حدود ٦٧  ولكن هذا لم يمنع ذلك اتفاق الجميع على البيان.
وأوضح الصالحي، انا الحوارات في روسيا انتهت ، وان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد على رفض "صفقة القرن" وتغيير المرجعيات الدولية مؤكدا على دعم الجهد المصري.
وتابع: انه من الممكن استكمال اللقاءات في القاهرة من اجل تنفيذ الاتفاقات.

اخر الأخبار