ذكرى الشهيد الرائد مجدي محمود الخطيب (أبو محمود) (1968م – 2004م)

تابعنا على:   17:48 2019-02-02

لواء ركن/ عرابي كلوب

الشهيد/ مجدي محمود رشدي الخطيب من مواليد مخيم رفح للاجئين بتاريخ 18/1/1968م، تنحدر عائلته من بلدة الفالوجا، حيث ترعرع وتربى في كنف أسرة وطنية مناضلة عريقة، فهو ابن الموجه التربوي ومفتش التعليم والقيادي في حركة فتح الشهيد/ محمود رشدي الخطيب.
أنهى مجدي دراسته الابتدائية والاعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين في رفح، وفي عام 1982م عزلت أسرته وغيرهم من الأسر الفلسطينية في مخيم كندا برفح المصرية بسيناء وذلك بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي منن سيناء.
أنهى دراسته الثانوية وأسس الخلايا الأولى للجان الشعبية الفتحاوية في مخيم كندا، ارتبط مع جهاز القطاع الغربي حيث كانت له بصمات في العديد من العمليات داخل الأرض المحتلة.
اعتقل في مصر وتم ترحيله إلى ليبيا، وهناك واصل نشاطه متنقلاً بين ليبيا واليمن والباكستان، حيث درس في إحدى جامعات باكستان في كلية العلوم السياسية والاقتصاد.
عاد مجدي الخطيب إلى أرض الوطن مع قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م والتحق بجهاز الأمن الوقائي.
شارك في مواجهات انتفاضة النفق عام 1996م، وكان له الدور البارز مع إخوانه في تأسيس كتائب شهداء الأقصى في مدينة رفح.
مع انتفاضة الأقصى الثانية المباركة عام 2000م عاد ليبدأ مرحلة جديدة من النضال.
ارتقى شهيداً أثناء تصديه لقوات الاحتلال الاسرائيلي في منطقة تل السلطان برفح ثاني أيام عيد الأضحى المبارك بتاريخ 2/2/2004م وذلك خلال حصار منزل الشهيد/ ياسر أبو العيش بعد أن أطلق رصاص بندقيته بشكل مباشر على جنود الاحتلال فقتل وأصاب عدداً منهم، وأطلقت عليه طائرات الغدر الاسرائيلية الرصاص فأصابته في عنقه وعندما حاولت سيارة نقله إلى المستشفى، قصفت دبابة اسرائيلية متمركزة السيارة فأصيب سائقها وبقي الشهيد/ مجدي ينزف حتى استشهد وفارق الحياة.
رحم الله الشهيد البطل الرائد/ مجدي محمود رشدي الخطيب (أبو محمود) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار