رئيس زيمبابوي يتعهد بفتح تحقيقات في تجاوزات قوات الأمن مع المتظاهرين

تابعنا على:   13:37 2019-01-22

أمدهراري: تعهد رئيس زيمبابوي "إمرسون منانجاجوا" بفتح تحقيقات في التجاوزات التي ارتكبتها قوات الأمن ضد المحتجين على ارتفاع أسعار الوقود في البلاد.
وقال "منانجاجوا" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منذ عودته من رحلة خارجية - حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الاخبارية يوم الثلاثاء، إن العنف والتجاوزات من جانب قوات الأمن أمر غير مقبول وخيانة لزيمبابوي الجديدة.
وأضاف أنه لا تهاون مع الفوضى والعصيان وسيتم التحقيق في التجاوزات وإذا لزم الأمر ستطير رؤوس.
وكان رئيس زيمبابوي قد دعا إلى حوار وطني بشأن الاحتجاجات، كما ناشد قادة الأحزاب السياسية وأيضا القادة الدينيين والمدنيين إلى وضع الخلافات جانبا وتوحيد الصفوف ، وأعرب رئيس زيمبابوي عن أمله في عودة الحياة إلى طبيعيتها .. مشيرا إلى أن هناك وسائل للتواصل" حيث نريد جميعا زيمبابوي متقدمة". 
يذكر أن رئيس زيمبابوي كان قد بدأ جولة خارجية يوم الجمعة قبل الماضي بزيارة روسيا واختتمها بالاشتراك في منتدى دافوس غير أنه قرر العودة لبلاده بعد الاحتجاجات التي شهدتها البلاد إثر قرار رفع أسعار الوقود.
يشار إلى أن 3 أشخاص قتلوا بالرصاص وأصيب آخرون الثلاثاء الماضي خلال تصدي قوات الأمن الزيمبابوية لاحتجاجات قرب العاصمة "هراري" وفي بلدة أخرى، كما أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع في "بولاوايو" ثاني أكبر المدن في البلاد، بعدما نادى المتظاهرون بتخلي الرئيس إمرسون منانجاجوا عن السلطة.

اخر الأخبار