ذكرى رحيل المناضل ناصر خليل أبو حطب (أبو ادهم) ( 1962م – 2018 م)

تابعنا على:   22:19 2019-01-13

اللواء ركن/ عرابي كلوب

ناصر خليل أحمد أبو حطب من مواليد مدينة خان يونس بتاريخ 25/11/1962م. أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارسها والثانوية العامة في مدرسة عكا عام 1979م.
التحق بتنظيم حركة فتح عام 1979م، وغادر القطاع إلى مصر حيث التحق عام 1983م بجامعة بيروت العربية فرع الاسكندرية ، منع من السفر لإكمال دراسته الجامعية من قبل إسرائيل حيث تم اعتقاله للمرة الأولى بتاريخ 2/7/1987م وحتى تاريخ 27/11/1990م ، واعتقل للمرة الثانية عام 1991 م والثالثة عام 1993 م. ووضع في سجن غزة المركزي وسجن النقب وذلك بتهمة حيازة قنابل يدوية والتخطيط لعملية اغتيال أحد ضباط المخابرات وخطف يهود من الداخل الفلسطيني.
خلال وجوده في السجن عمل عضو لجنة مركزية مع كل من فتحي أبو زناد وأحمد عيسى.
كان خلال الانتفاضة الأولى المباركة عضو القيادة الموحدة للانتفاضة ومسؤول صقور فتح بعد مغادرة الأخ/ أمين صيام القطاع ، كذلك عمل مع الشهيد/ يوسف أبو العيش والشهيد/ أحمد أبو بطيحان كمسؤول تسليح لمجموعة الفهد الأسود.
نضم ناصر أبو حطب عسكرياً على يد العميد/ فوزي ماضي (أبو هتلر) قوات الـ (17) .
أسند إليه مهمة عضو هيئة مكتب مكلف من الهيئة القيادية للتنظيم ، حيث كان سابقاً عضو قيادة إقليم خان يونس مع كل من الأخوة/ كامل زعرب ، وليد دحلان ، فتحي أبو زناد.
اعتقل المناضل/ ناصر أبو حطب عام 2017 م من مقبل أجهزة أمن حماس علما بأنه كان يعاني من مرض في الكلية ومن ثم أفرج عنه وأدخل المستشفى للعلاج.
انتقل المناضل/ ناصر خليل أبو حطب (أبو أدهم) إلى رحمة الله تعالى يوم الاثنين الموافق 15/1/2018م بعد صراع مع المرض ووارى جثمانه الثرى بعد الصلاة عليه ظهر يوم الثلاثاء 16/1/2018م في مسجد بلال في جنازة شارك فيها أصدقاء الفقيد وذويه وجمهور غفير من المواطنين.
هذا وقد نعت حركة فتح المناضل/ ناصر أبو حطب (أبو أدهم) الذي وافته المنية لإصابته بمرض في الكلى حيث أشادت الحركة بمناقب المناضل الراحل وهو من مؤسسي مجموعات الفهد الأسود وصقور فتح ومن الأسرى المحررين إذ قضى أربع سنوات ونصف في المرة الأولى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، وهو من نشطاء الانتفاضتين والفاعلين في إقليم غرب خان يونس .
كذلك أصدرت مفوضية الإعلام المحافظات الجنوبية بيان نعي بالراحل ناصر أبو حطب جاء فيه: بمزيد من الفخر والاعتزاز تودع حركة فتح واحداً من أبطالها الذين ارتقوا دفاعاً عن القرار الوطني وحق الشعب العربي الفلسطيني بالاستقلال وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وهو أحد مؤسسي العمل المناضل والمقاوم في قطاع غزة.
رحم الله المناضل/ ناصر خليل أبو حطب (أبو أدهم) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار