ذكرى رحيل المناضل سمير محمد عبد الكريم النوري (أبو محمد)

تابعنا على:   16:53 2018-12-26

لواء ركن/ عرابي كلوب

سمير محمد عبد الكريم النوري من مواليد مخيم الشاطئ عام 1959م، تنحدر أسرته من قرية الجورة الفلسطينية التي تم تهجير أهلها منها عام 1948م إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وطرد من دياره إلى المنافي والشتات.
تربى سمير النوري وترعرع في أزقة وحواري المخيم، حيث أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ومن ثم حصل على الثانوية العامة، وحصل بعد ذلك على دبلوم دار المعلمين من رام الله.
بعد حصوله على المؤهل العلمي رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعيينه مدرساً في المدارس بحجة أمنية.
بدأ مسيرته النضالية بالالتحاق بحركة فتح مبكراً، وكانت له علاقة بالقطاع الغربي للحركة، حيث كان يقدم المساعدات للمجموعات القتالية التابعة لحركة فتح.
اعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية بتهمة عضويته في حركة فتح واتصاله مع القيادة في الأردن وتم سجنه لمدة عام وذلك قبل الانتفاضة المباركة أي عام 1986م، وعادت سلطات الاحتلال لاعتقاله مرة ثانية حيث سجن لمدة ستة أشهر إدارياً، أمضاها في معتقل أنصار (3) بصحراء النقب.
كان سمير النوري من أنشط الشباب وأكثرهم حركة، وكان أحد رجالات الإصلاح بمخيم الشاطئ نشيط دائم الحركة يتحرك من أجل أن يصلح ذات البين، ويعمل كثيراً في قضية الأسرى والتضامن معهم، حيث كان يحضر كل يوم إثنين وقفة أهالي الأسرى في السجون الإسرائيلية أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة.
كان مشاركاً في كل النشاطات الاجتماعية واللقاءات والندوات عام 1996م وفي أول انتخابات تشريعية فلسطينية رشح نفسه لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني في دورته الأولى، إلّا أنه لم يحالفه الحظ.
شارك سمير النوري عام 2002م في تأسيس اللجنة الوطنية للدفاع عن الشرعية والمقدسات، وكان عضواً بمؤسسات المجتمع المدني، وهو أحد أهم نشطاء ومشجعي نادي الشاطئ الرياضي، كان دائم الحضور لكل المناسبات الوطنية، وكان عضواً في نقابة الصيادين بغزة قبل وفاته.
سمير النوري (أبو محمد) رجل أحبه الجميع، كان دائماً صادق الانتماء، معطاءً ووفياً.
أصيب سمير النوري (أبو محمد) قبل وفاته بالتهاب رئوي حاد جداً نقل على إثره إلى مستشفى الشفاء بغزة ومن ثم حول للعلاج بمستشفى القدس التابع للهلال الأحمر الفلسطيني بغزة، وحول إلى مستشفيات الخط الأخضر، إلّا أنه انتقل إلى رحمة الله تعالى.
توفي المناضل/ سمير محمد النوري (أبو محمد) بتاريخ 27/12/2014م وتم الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى إلى مثواه الأخير.
المناضل/ أبو محمد متزوج وأنجب خمسة أبناء وخمس بنات.
أبو محمد النوري كان عنيداً وصلباً وذا أخلاق رفيعة، رحل كريماً، عفيفاً، طاهراً، حمل الأمانة وصانها ولم يظلم أحداً، أو يأخذ حق أحد.
رحم الله المناضل/ سمير محمد عبد الكريم النوري (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار