رحيل العميد المتقاعد كامل يوسف حسن صوالحة (أبو نضال عفيفي) (1933م – 2017م)

تابعنا على:   22:22 2018-12-21

لواء ركن/ عرابي كلوب

كامل يوسف حسن مرعي صوالحة من مواليد عصيرة الشمالية، قضاء نابلس عام 1933م، بدأ حياته بالالتحاق بالجيش العربي الأردني في بداية خمسينات القرن الماضي، وخلال أحداث أيلول الأسود عام 1970م ما بين الجيش الأردني والمقاومة الفلسطينية التحق بقوات الثورة الفلسطينية وحضر إلى سوريا حيث عمل في قوات اليرموك ركن إدارة للقوات في منطقة حمورية السورية بقيادة العميد/ سعد صايل (أبو الوليد) آنذاك، ومن ثم انتقل مع قوات اليرموك إلى لبنان وبنفس عمله وكان مقرهم في منطقة عيتا الفخار وحتى عام 1982م.
وخلال فترة الانشقاق الذي حصل في حركة فتح عام 1983م بقي أبو نضال عفيفي مع الشرعية ورفض كل الإغراءات للالتحاق بالمنشقين، وتم اعتقاله فترة من الزمن بعد أن قام بتسليم الرواتب لأفراد القوات، حيث كانت المخابرات السورية تلاحقهم.
بعد أن تم الإفراج عنه من السجن السوري غادر دمشق متوجهاً إلى الأردن لفترة من الزمن ثم التحق بقوات الـ (17) في الساحة الليبية حتى العودة إلى أرض الوطن.
عاد إلى أرض الوطن عام 1994م بعد عودة قيادة المنظمة وقواتها من الخارج حيث عين مدير مكتب اللواء/ نصر يوسف مدير عام الأمن العام الفلسطيني في غزة، بعدها انتقل إلى رام الله وبنفس الموقع وحتى تقاعده.
تقاعد العميد/ كامل يوسف صوالحة (أبو نضال عفيفي) بتاريخ 1/8/2005م.
عانى العميد/ أبو نضال عفيفي من مرض عضال أفقده القدرة على العمل فترة طويلة من الزمن.
انتقل العميد/ كامل يوسف صوالحه (أبو نضال) إلى رحمة الله تعالى مساء الجمعة الموافق 22/12/2017م في عصيرة الشمالية، وتم الصلاة عليه في اليوم التالي 23/12/2017م وشيع جثمانه الطاهر إلى مثواه الأخير.
رحم الله العميد/ كامل يوسف حسن مرعي صوالحة (أبو نضال عفيفي) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار