مجدلاني يسلم رؤساء جمهورية سان مارينو رسالة من الرئيس عباس

تابعنا على:   17:38 2018-12-15

أمد/ أريحا : سلم الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، رؤساء جمهورية سان مارينو ميركو توماسوني، ولوقا سانتوليني رسالة خطية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت في قصر الرئاسة.

والتقى مجدلاني روؤساء الجمهورية الحالين ووزير الداخلية غويرينو زانوتي وعدد من اعضاء البرلمان من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وكان يرافقه د. والناشط السياسي ميلاد البصير ،و نقل د. مجدلاني تحيات وشكر عباس لما تسعى أن تقوم به الجمهورية وخاصه بعد التصويت من قبل البرلمان على وثيقه رسمية تحث بها الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين وتبادل العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

عرض خلال اللقاء الظروف الحالية التي تمر بها دولة فلسطين، معرباً عن شكره وتقديره لما تقوم به جمهورية سان مارينو من اجل اكمال الخطوات من أجل الاعتراف بدولة فلسطين، وأن ذلك يخدم الامن والسلم ويساهم في تحقيق السلام ضمن قرارات الشرعية الدولية، والقانون الدولي، قائلاً إن دولتكم تستقبل الضيوف على حدودها بعبارة ( اهلًا وسهلا بكم في أرض الحرية )، فهذه الدولة لا يمكنها أن تنكر ولا تعترف بحقوق شعب يناضل منذ عقود لتحقيق السلام والعيش بحريه لذلك ندعوكم الاعتراف بدوله فلسطين.

من جانبهم، رحب رؤساء الجمهورية بزيارة مجدلاني ورسالة الرئيس محمود عباس، والوفد المرافق معبرين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره ،وأنهم يدعموا حل الدولتين على اساس الشرعية الدولية، مذكرين أن جمهورية سان مارينو كانت خلال العقود السابقه دائما بجانب الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الاستقلال وتقرير مصيره بقيام دولته المستقلة على أساس القانون الدولي.

و تعهدوا بأن يحثوا ويقوموا بدورهم لكي تترجم الحكومة وثيقة البرلمان لكي تتحول الى اعتراف بدوله فلسطين ولتبادل العلاقات الدبلوماسية معها.

من جانبه وجه مجدلاني دعوه رسميةلرؤساء الجمهورية لزياره فلسطين.

بعد ذلك نظم الحزب الاشتراكي اليساري الديمقراطي مؤتمر شارك به العشرات من المواطنين حيث ألقى د. مجدلاني محاضره حول الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية في هذه الايام وهمجية ووحشيه الاحتلال الذي يمارس كل انواع العنف والاضطهاد ضد شعبنا الاعزل.

كما التقى مجدلاني وزير الداخلية مسؤول ملف السلام في جمهورية سان مارينو طالبا منه أن يضع على جدول أعمال الحكومة موضوع الاعتراف بدوله فلسطينين وتبادل العلاقات الدبلوماسية، من جانبه وعد وتعهد وزير الداخلية للقيام بذلك.

اخر الأخبار