الشبيبة الفتحاوية في ساحة غزة تدين قرارات الجامعات الجائرة بحق الطلبة

تابعنا على:   02:36 2018-12-15

أمد/ غزة: أدانت حركة الشبيبة الفتحاوية في ساحة غزة تصرف بعض الجامعات من منع وحرمان الطلبة من دخول قاعات الامتحانات، مؤكدةً رفضها القاطع لكافة القرارات الجائرة بحق الطلبة.

وأكدت الشبيبة الفتحاوية في بيانٍ صادر عنها مساء اليوم، علي أنها السباقة في الدفاع عن جموع الطلبة في كافة الجامعات والمعاهد الكليات، و أنها أول من أعلن عن موقفها الرافض لرفع وزيادة الرسوم في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا في قطاع غزة.

ودعت الشبيبة الفتحاوية إدارات الجامعات إلى البحث عن مصادر أخرى لتمويل مشاريع دعم الجامعات بعيداً عن جيوب أولياء الأمور، مطالبة بمنح الطلبة مزيداً من الإعفاءات الدراسية، وتفعيل صندوق الطالب والبحث الاجتماعي.

وفيما يلي نص البيان:

بيان صادر عن حركة الشبيبة الفتحاوية "ساحة غزة"
إخواننا وأخواتنا الطلبة البواسل،، تواصل حركة الشبيبة الفتحاوية أداء دورها المقدس باعتبارها الحصن المنيع الذي يذود عن الحركة الطلابية في وجه كل ما يتم الإقدام عليه من سياساتٍ خاطئةٍ وقراراتٍ ظالمة بحق المسيرة التعليمية وبحق طلابنا وطالبتنا، من قبل بعض الجامعات والكليات، قرارات مصحوبة بالتهديد والوعيد للطلبة بعدم دخول قاعات الامتحانات، وذلك بحجة عدم تسديد الأقساط الدراسية، بل وأكثر من ذلك تصدر قرارات برفع وزيادة الرسوم الدراسية، والتي كان آخرها قرار جامعة القدس المفتوحة بزيادة سعر الساعة الدراسية، وإلغاء المنح الدراسية، وعدم مراعاة الظروف المعيشية لأبناء شعبنا، في الوقت الذي يعانى فيه أهلنا في قطاع غزة الحبيب من حصار وقتل وفقر وارتفاع نسبة البطالة، إلى جانب قطع وخصومات الرواتب، وعلى ضوء كل ذلك، فإننا فى حركة الشبيبة الفتحاوية بساحة غزة نؤكد على ما يلي
1. ان الشبيبة الفتحاوية السباقة في الدفاع عن جموع الطلبة في كافة الجامعات والمعاهد الكليات، حيث أنها أول من أعلن عن موقفها الرافض لرفع وزيادة الرسوم في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا في قطاع غزة
2. ان الشبيبة تستهجن وتدين تصرف بعض الجامعات من منع وحرمان الطلبة من دخول قاعات الامتحانات.
3. تطالب الشبيبة بمنح الطلبة مزيداً من الإعفاءات الدراسية، وتفعيل صندوق الطالب والبحث الاجتماعي.
4. تدعو الشبيبة إدارات الجامعات إلى البحث عن مصادر أخرى لتمويل مشاريع دعم الجامعات بعيداً عن جيوب أولياء الأمور.
5. نهيب بأبناء الشبيبة الأبطال أن يسجلوا أعلى درجات الالتزام الوطني، والانضباط التنظيمي، والحفاظ على رسالة الشبيبة المقدسة في خدمة الطلاب والدفاع عن مصالحهم، وحريتهم الفردية والجماعية في التعبير عن الرأي، وممارسة حقهم النقابي بالاحتجاج. نعم أيها الأحرار ...ستبقى الشبيبة القلعة الحصينة في مواجهة الأخطار المحدقة بشعبنا، ودرعاً يصون ويحمي مشروعنا الوطني، فالشبيبة في خط الدفاع الأول عن حقوق الطلبة والحفاظ على حياتهم الأكاديمية، ودعماً لخطواتهم النقابية.

معا وسويا حتى القدس حركة الشبيبة الفتحاوية .. ساحة غزة

اخر الأخبار