السفير عبد الهادي يطلع نائب وزير الخارجية الروسي على آخر التطورات الفلسطينية

تابعنا على:   15:53 2018-12-14

أمد / دمشق: اجتمع السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الجمعة، مع ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين  ونائب وزير الخارجية الروسي بدمشق .

وفي بداية الاجتماع استعرض عبد الهادي الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة في مدينة رام الله ، خلال الساعات الماضية مشيراً إلى جرائم قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين الإرهابية بحق أبناء شعبنا واقتحام المؤسسات التعليمية والإعلامية الفلسطينية "وكالة وفا"، والأحياء السكنية في المدينة .

وأضاف  إن استمرار إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بسياستها الاستيطانية المتصاعدة، التي شجعتها عليها الإدارة الأمريكية بعد فشل ما يسمى صفقة القرن بهدف الاستيلاء على مزيد من الأرض الفلسطينية ، يفوض حل الدولتين ويأخذ المنطقة إلى مزيد من العنف .

كما تطرق عبد الهادي خلال اللقاء إلى دعوات المستوطنين الإرهابية لاغتيال رئيس دولة فلسطين محمود عباس مشيراً إلى أن هذه الدعوات تشكل إعلاناً للاغتيال العلني لمسار السلام الذي ينتهجه الرئيس والقيادة الفلسطينية.

من جهته أدان السيد بوغدانوف  الدعوات التحريضية من قبل المستوطنين التي تستهدف حياة الرئيس محمود عباس مبدياً قلقه من هذه الدعوات لأنها تدعو إلى فتح المنطقة على مواجهات وأعمال عنف .

كما أدان الاقتحامات الإسرائيلية للمدن والمؤسسات الفلسطينية التي تهدد حياة المدنيين الفلسطينيين الطبيعية وتعطل أعمالهم، تثير القلق من زيادة التصعيد.

وبالنسبة للأزمة السورية أكد الجانبان على أن الحل في سوريا سياسي من خلال حوار سوري ورفض أي تدخل خارجي .

 

اخر الأخبار