سياسي فلسطيني يكشف تفاصيل التطبيع القطري

تابعنا على:   18:54 2018-12-11

أمد/ القاهرة : قال د. عماد عمر المحلل السياسي الفلسطيني، إن قطر من أول الدول العربية المؤيدة للتطبيع، مشيراً إلى أنها بدأت بناء علاقات على كافة المستويات مع إسرائيل.
 
وكشف "عمر" في تصريح خاص ل "العرب مباشر" أن  قادة قطر يقضون أوقاتهم ورحلاتهم السياحية في فنادق القدس وتل أبيب، كما تستضيف الدوحة وفودا اسرائيلية رياضية واقتصادية وسياسية على ارضها، لافتًا إلى أنه منذ وصول نظام الحمدين الي السلطة في قطر بدأت العلاقات القطرية الاسرائيلية في التنامي وصولا الي ما نمر به اليوم من تنسيق واضح في كل المواقف بين قطر واسرائيل وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
 
ولفت إلى أن الطلب القطري من إسرائيل بانشاء مطار في غزة يصل إلى الدوحة هو استكمالا للخطوات التي تقوم بها والتي تعبر عن تنفيذ صفقة القرن على أرض الواقع بدءا من دعمها الانقسام مرورا لدعمها المشروط لغزة مرورا ووضع عراقيل أمام جهود مصر لانهاء الانقسام وصولا لطلبها اقامة مطار في غزة.
 
وتابع:"نحن نشكر اي دولة تقدم الدعم والمساعدة الي الشعب ولكن بشكل لا يكون مشروطا بتنفيذ اجندات تضر بالشعب الفلسطيني وقضيته، ونقدر حاجتنا لمطار في غزة يخفف على أبناء شعبنا عملية السفر والتنقل ولكن هذا يجب أن يكون ضمن اتفاق يعيد للشعب الفلسطيني وحدته التي تسعى الشقيقة مصر إلى انجازها منذ سنوات".

اخر الأخبار