الترجي يعيد الأهلي لمصر "مطأطأ الرأس" بثلاثية ترسله الى الكأس العالم للأندية - فيديو

تابعنا على:   01:07 2018-11-10

أمد/ توج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا بفوزه العريض على الأهلي بثلاثية نظيفة مساء الجمعة على استاد رادس الأولمبي في إياب الدور النهائي للبطولة.
ورغم هزيمته (3-1) في لقاء الذهاب يوم الجمعة الماضي على استاد "الجيش" في برج العرب بالإسكندرية، قلب الترجي النتيجة النهائية لصالحه بالفوز (3-0) ليحصد اللقب بعد تفوقه بنتيجة (4-3) في مجموع المباراتين.
وبات هذا اللقب هو الثالث للترجي في تاريخ مشاركاته بالبطولة، حيث سبق للفريق الفوز باللقب في 1994 و2011.
وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد الأهلي عند ثمانية ألقاب (رقم قياسي)، علما بأنه خاض النهائي للمرة الثانية عشر في تاريخه.
ملخص المباراة:
مرت العشر دقائق الأولى من المباراة دون أي خطورة على مرمى الفريقين، وسط سيطرة من لاعبي الأهلي على الكرة في منتصف ملعب الترجي، في ظل تراجع لاعبي أصحاب الأرض في منطقتهم.

وفي الدقيقة 11، جاءت الفرصة الأولى في المباراة من جانب الترجي، بتسديدة أطلقها لاعب الوسط غيلان الشعلالي من منتصف الملعب، لكن ذهبت الكرة سهلة إلى أيدي الحارس محمد الشناوي.
بدأ لاعبو الترجي في امتلاك الكرة قبل مرور أول ثلث ساعة من المباراة، وسط تألف دفاعي من لاعبي الأهلي في إيقاف خطورة أصحاب الأرض.
وفي الدقيقة 27، أرسل أيمن محمد ظهير أيسر الترجي عرضية متقنة إلى طه ياسين الخنيسي داخل منطقة الجزاء، لكن مرت الكرة فوق مرمى محمد الشناوي بسلام.
وفي الدقيقة 33، مرر سعد سمير الكرة للشناوي ليتدخل بينهما طه ياسين الخنيسي ويسقط مطالباً بركلة جزاء قبل أن تخرج الكرة إلى خارج الملعب، ليحتكم حكم اللقاء لتقنية الفيديو عن طريق السماعات، التي أكدت عدم وجود ضربة جزاء.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع قبل نهاية الشوط الأول بثوان قليلة، نجح الترجي في افتتاح التسجيل عن طريق سعد بقير، بتسديدة أرضية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الشناوي، مستغلا تمريرة طه ياسين الخنيسي.
وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، كاد الترجي أن يشكل خطورة على مرمى الأهلي لولا مرور تسديدة طه ياسين الخنيسي بعيدة إلى خارج الملعب.
وفي الدقيقة 54، عاد نفس اللاعب سعد بقير ليسجل الهدف الثاني للترجي من ضربة رأسية مستغلا عرضيةسامح الدربالي من الجبهة اليمنى داخل منقطة الجزاء، ولم يحرك الحارس محمد الشناوي لها ساكنًا.
وفي الدقيقة 60، كاد الترجي أن يضيف الهدف الثالث من تسديدة أطلقها أنيس البدري من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس محمد الشناوي.
أجرى معين الشعباني أول تغييراته في المباراة بإقحام المدافع حسين الربيعي بدلا من سعد بقير صاحب هدفي الترجي في الدقيقة 62 من المباراة.
ودفع كارتيرون بعدها بالثنائي كريم نيدفيد وصلاح محسن بدلا من محمد هاني وميدو جابر، حيث تعرض هاني الظهير الأيمن للإصابة.
وفي الدقيقة 75، في آخر أوراق كارتيرون، شارك أحمد حمودي بدلا من عمرو السولية بعد تعرضه لإصابة، وفي الدقيقة 80، دفع الترحي بآخر أوراقه بإقحام محمد المسكيني بدلا من يوسف البلايلي.
وفي الدقيقة 85، جاء الهدف الثالث للترجي عن طريق أنيس البدري من تسديدة قوية في شباك محمد الشناوي، بعدما استغل اللاعب تمريرة خاطئة من حسام عاشور قائد الأهلي.
ظلت النتيجة على حالها حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز الأهلي بنتيجة (3-0) بعد إضافة أربع دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع.
تشكيل الترجي: المعز بن شريفية، سامح الدربالي، خليل شمام، محمد علي اليعقوبي، أيمن بن محمد، فوسيني كوليبالي، غيلان الشعلالي، يوسف البلايلي، سعد بقير، أنيس البدري، طه ياسين الخنيسي.
تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، محمد هاني، ساليف كوليبالي، سعد سمير، أيمن أشرف، حسام عاشور، عمرو السولية، ميدو جابر، وليد سليمان، إسلام محارب، مروان محسن.

اخر الأخبار