ليس من اللائق وطنيا مسارعة مواقع حمساوية ومنها موقع أمني بالحديث عن كشف شبكة "عملاء" واعتقال البعض ومطاردة آخرين، كفاكم استهتار، وما حدث من مواجهة لا يمنحكم التصرف كما يحلو لكم!
عــاجــل

السنوار: المسيرات تغير من أدواتها ولا اتفاقات مع إسرائيل

السنوار: المسيرات تغير من أدواتها ولا اتفاقات مع إسرائيل
  • شـارك:

أمد/ غزة : أكد قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، على أن تفاهمات التهدئة وتخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، تمت بين حركته ومصر وقطر والأمم المتحدة وليس مع إسرائيل.

وقال السنوار في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة، كان من بينهم مراسل وكالة الأناضول خلال مشاركته بمسيرات "العودة" على الحدود الشرقية لمدينة غزة:" ليس بيننا وبين الاحتلال أي اتفاقات".

وبيّن يوجد تفاهمات بيننا وبين المصريين ومع القطريين وتفاهمات مع الأمم المتحدة من أجل تخفيف ورفع الحصار عن شعبنا في القطاع"، مضيفاً أن الحصار الإسرائيلي بدأ يتهاوى وسينهار مرة واحدة وللأبد.

وحول مصير مسيرات العودة، بعد إقرار تفاهمات التهدئة، شدد السنوار أنها "تُغيّر من أدواتها، لكنها متواصلة حتى تحقيق كامل أهدافها بكسر الحصار والعودة وتحرير فلسطين".

وفيما يتعلق بملف المصالحة الفلسطينية، أوضح:" لا شك أننا كلما خففنا عن شعبنا كلما كانت هناك فرصة أفضل للمصالحة الحقيقية المبينة على أسس الوحدة والشراكة".

وأمضى بالقول:" نحن يعنينا بشكل أساسي أن نكسر الحصار عن شعبنا ونمكّن أهلنا من أن يعيشوا حياتهم حرة كريمة ومن ثم ننطلق لاستكمال مشروع التحرير والعودة وأول خطواته إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني".

وتقود مصر وقطر والأمم المتحدة، مشاورات منذ عدة أشهر، للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل، تستند على تخفيف الحصار المفروض على القطاع، مقابل وقف الاحتجاجات التي ينظمها الفلسطينيون قرب الحدود مع إسرائيل.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS