6 قواعد للعناية بالبشرة فى الشتاء

تابعنا على:   16:39 2018-11-05

أمد/ قد تنقسم آراء الفتيات حول فصل الشتاء بين من تحبه ومن تكرهه، ولكن للبشرة رأى واحد فى هذا الفصل وهو أن تغيير الطقس لا يكون سهلاً عليها وتكون النتيجة دائمًا هى الكثير من المشاكل أكثرها إزعاجًا تقشر البشرة وجفافها، لذلك دائمًا ما تكون بحاجة إلى تحديث روتين العناية بالبشرة وإضافة المزيد من الخطوات إليه التى يمكن التهاون ببعضها فى الصيف ولكن فى الشتاء لا تكون خيارًا.
وتقول أمل إدريس خبيرة التجميل إن جفاف البشرة فى الشتاء والخريف سببه الرئيسى المؤثرات الخارجية والتغيرات المناخية، ولكن الحفاظ على البشرة وحمايتها لا يكون فقط من خلال خطوات العناية بالبشرة الخارجية وإنما تتطلب أحيانًا تغييرات فى نظامنا الغذائى. حيث نصحت خبيرة التجميل بضرورة الإكثار من تناول الخضار الطازج والفواكه فى أيام الشتاء لمنح الجسم الترطيب اللازم بالإضافة إلى الإكثار من شرب المياه بحد أدنى 3 لترات يوميًا للحفاظ على نضارة البشرة. 
 
خبيرة التجميل أمل إدريس
خبيرة التجميل أمل إدريس
روتين العناية بالبشرة فى الشتاء 

وقدمت خبيرة التجميل عددًا من النصائح للعناية بالبشرة فى الخريف والشتاء على رأسها استخدام غسول خال من الصابون لغسيل البشرة، كى لا تفقد البشرة زيوتها الطبيعية ويزداد جفافها.

العناية بالبشرة ـ غسول البشرة
غسول البشرة

نصحت كذلك بعدم تخطى خطوة ترطيب البشرة بكريمات مرطبة مناسبة لنوع البشرة سواء كانت جافة أو معتدلة أو دهنية. أما الخطوة الثالثة فهى استخدام مقشر البشرة مرة فى الأسبوع من أجل إزالة الجلد الميت ورواسب المكياج، لكنها حذرت من الإفراط فى استخدام المقشر لأن ذلك يمكن أن يؤدى إلى ظهور التجاعيد. 

العناية بالبشرة ـ ترطيب البشرة
ترطيب البشرة
أما القدمان واليدان فنصحت خبيرة التجميل بضرورة تدليكهما يوميًا بالفازلين الطبى لمنحهما الترطيب اللازم ومنع تعرضهما للجفاف.
 
العناية بالبشرة ـ ترطيب القدمين واليدين
ترطيب القدمين واليدين
ولا يجب نسيان الشفتين فى روتين العناية بالبشرة فى الشتاء، فهى أرق قطعة جلد فى الجسم وينبغى ترطيبهما مرتين يوميًا على الأقل بمرطب مناسب لضمان عدم تعرضهما للجفاف ما قد يتطور إلى مشاكل مؤلمة فى الشفتين كما يفسد مظهرك ويحرمك تطبيق أحمر الشفاه بطريقة مثالية.
العناية بالبشرة ـ ترطيب الشفتين  
ترطيب الشفتين

اخر الأخبار