الذكرى السنوية الأولى لرحيل السفير سعيد قاسم القدرة (أبو القاسم) (1947م – 2017م)

تابعنا على:   14:00 2018-10-30

لواء ركن/ عرابي كلوب

سعيد قاسم عبد المجيد القدرة من مواليد مدينة يافا بتاريخ 6/11/1947م رحل مع عائلته إلى مدينة خان يونس بعد نكبة عام 1948م، أنهى دراسته الابتدائية والإعدادية في مدارسها والثانوية العامة من مدرسة خان يونس الثانوية للبنين عام 1965م، التحق بجامعة القاهرة كلية التجارة والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس في المحاسبة عام 1969م.
التحق بصفوف حركة فتح عام 1968م.
التحق بشركة الخبراء العرب في التنمية والإدارة (تيم) في القاهرة وأصبح عام 1983م مديراً للشركة.
تولى مسؤولية مراقبة الصندوق القومي في الأردن عام 1985م، وفي عام 1986م عين مراقب عام.
من عام 1988 – 1991م تولى مهمة العمل الاقتصادي لمشروعات مختلفة في كل من الجزائر وغانا واليمن.
بعد عودة منظمة التحرير الفلسطينية إلى أرض الوطن وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م عين رئيساً للجنة استلام كافة النظم المحوسبة من الجانب الإسرائيلي والتي تم تسليمها إلى السلطة الوطنية الفلسطينية في شهر ديسمبر عام 1994م حيث كانت اللجنة مكونة من الأخوة (مجدي الخالد، مصطفى حرارة، م. نبيل شعث).
كان سعيد القدرة أحد مؤسسي وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
عمل مدير عام شركة الخبراء العرب في التنمية والإدارة (تيم) في غزة والضفة والقدس عام 1994م.
عام 1997م عين مديراً عاماً في وزارة الخارجية، وعام 2003م عين وكيلاً لوزارة الخارجية.
حمل العديد من المسؤوليات والمهام الأخرى طيلة فترة خدمته وقدم الكثير في حياته من أجل الوطن وكان مثالاً للالتزام والوعي الوطني.
عام 2005م حصل على رتبة السفير.
قدم تقاعد مبكر بناء على طلبه عام 2006م.
من عام 2006 – 2012م انتقل إلى العمل الخاص وكان رئيس شركة الخبراء العرب في التنمية والإدارة بالإمارات العربية المتحدة.
عام 2013م عاد إلى أرض الوطن حيث استقر بين أهله وربعه.
لقد عمل السفير/ سعيد القدرة (أبو القاسم) بكل شرف وتفان، وكان مثال للرجل الخلوق، يحب عمله وذو قلب طيب ومن أسرة مناضلة قدمت الكثير من أجل فلسطين فشقيقه المرحوم السفير (زهدي القدرة وكذلك شقيقه د. حيدر القدرة وشقيقه اسعيد القدرة).
انتقل السفير/ سعيد القدرة إلى رحمة الله تعالى يوم الإثنين الموافق 30/10/2017م في مدينة خان يونس إثر حادث سير مؤسف وتم الصلاة على جثمانه ووري الثرى إلى مثواه الأخير.
السفير/ سعيد القدرة متزوج وله من الأبناء (قاسم، وباسم، وسام، سحر، غدير).
لقد كان أبو القاسم خبيراً في شركة (تيم) وظلت بوصلته صوب الوطن، كان أحد كوادر حركة فتح منذ عدة عقود وعمل بجد واجتهاد في سبيل رفعة الوطن، تميز بدماثة الخلق والكرم والشهامة والمروءة، حيث ترك خلفه رصيداً يفتخر به أولاده.
هذا وقد نعى السيد الرئيس/ محمود عباس (أبو مازن) السفير/ سعيد القدرة داعياً المولى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
ونعت حركة فتح المناضل السفير/ سعيد القدرة (أبو القاسم) وقالت بمزيد من الألم والحزن والأسى ننعي فقيدنا الكبير المناضل السفير/ سعيد القدرة الذي وافته المنية مساء الإثنين الموافق 30/10/2017م، على إثر حادث سير مؤسف في مدينة خان يونس، وقالت الحركة في بيان لها: أن الفقيد المناضل عاش لفلسطين ولفظ أنفاسه الأخيرة على أرضها التي أحب وهو يهتف لها وهو الرجل الذي انضم إلى صفوف حركة فتح وصفوف الثورة الفلسطينية منذ أكثر من أربعة عقود وتشهد له مواقع العمل النضالية بالإخلاص والانتماء والعمل الوطني الملتزم وصولاً إلى العمل الدبلوماسي في وزارة الخارجية الفلسطينية.
وتقدمت الحركة لشعبنا ولأهله ولرفاق دربه بالعزاء الحار داعية المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد واسع رحمته وإنا لله وإنا إليه راجعون.
رحم الله السفير/ سعيد قاسم عبد المجيد القدرة (أبو القاسم) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار