باكستان: مقتل حاكم قندهار ونجاة قائد القوات الأميركية

تابعنا على:   14:19 2018-10-19

أمد/ اسلام آباد- وكالات: قتل حاكم ولاية قندهار، زلماي ويسا، وقائد الشرطة القوي في الولاية الجنرال عبد الرازق ورئيس الاستخبارات المحلية عبد المؤمن، مساء أمس الخميس، في هجوم تبنته حركة "طالبان"، فيما نجا قائد القوات الأميركية في أفغانستان الجنرال سكوت ميلر من دون إصابة.

ووقع الحادث خلال اجتماع في مقر الحاكم في قندهار حضره عدد من كبار المسؤولين الأفغان والأميركيين. وأفادت الأنباء بأن مجموعة من الحراس الأفغان فتحت النار على المسؤولين خلال الاجتماع.

وأعلنت طالبان، أن العملية كانت تستهدف الجنرال الأميركي، فيما أكد آغا لالا داستاجيري، نائب حاكم قندهار، مقتل ويسا في المستشفى متأثراً بجروحه، كما أكد مقتل عبد الرازق وعبد المؤمن. و

قال المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد في بيان نقلته "الشرق الأوسط"، إن منفذي الهجوم ينتمون إلى "مجموعة أبي دجانة"، في الحركة فيما تحدثت مصادر في كابول عن هجوم داخلي.

وأصدرت قيادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان بياناً أكدت فيه العملية وأن اثنين من القوات الأميركية أصيبا فيها، بينما نجا ميلر من دون إصابة. ويأتي الهجوم في ظل تصعيد تمارسه الحركة ضد القوات الحكومية عشية الانتخابات البرلمانية المقررة غداً السبت.

اخر الأخبار