بيان رئاسة المقاطعة ردا على انتهاك "حرمتها" باحتلال مقر وكالتها الرسمية نموذج للدونية، لم تطلق رصاصة، وبعد الانتهاء من المهمة صدر بيان "نووي" يقول لو تكرر ذلك سنفعل ونفعل، وتكررتاني والرئاسة "بح"، نيلة تنيلكم من أولكم لآخركم

بالفيديو.. إحباط محاولة تفجير الإرهابي "هشام عشماوي" نفسه

بالفيديو.. إحباط محاولة تفجير الإرهابي "هشام عشماوي" نفسه
  • شـارك:

أمد/ طرابلس: تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديد للحظة قيام قوات الجيش الليبي في درنة، شرق ليبيا،بإلقاء القبض على الإرهابى المطلوب هشام عشماوى، ومحاولته تفجير حزام ناسف كان حول خصره بعد تيقنه من وقوعه في قبضة قوات الجيش.

ويعرض الفيديو المتداول على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، عناصر الجيش الليبي المدربة المشاركة في العملية الأمنية بعد ضبطهم للإرهابي عشماوي وعددا آخرين من المطلوبين وقد نجحوا أيضا في منعه من محاولة تفجير نفسه و اقتادوه حيا من مكان ضبطه بحي المغار.

ويرصد الفيديو المتداول الإرهابى هشام عشماوى وقد أصابه الذهول والصدمة، عقب تيقنه من أنه لا مفر بعد سقوطه فى يد قوات الجيش الوطني الليبى، وتمكنهم من إحباط محاولة لتفجير الحزام الناسف الذي كان يرتديه حول خصره.

وكان المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسمارى، أكد أن الأجهزة الأمنية التابعة للجيش الليبى، بدأت التحقيق مع الإرهابى هشام عشماوى، الذى ألقى القبض عليه فى حى المغار بمدينة درنة فجر الاثنين.

وقال المسمارى، إن تنسيقا وتعاونا كاملا بين الجهات المسئولة في مصر وليبيا تتابع عملية التحقيقات معه فى مجال مكافحة الإرهاب، ومتابعة للطرف المصرى لسير التحقيقات مع عشماوى.

ووفقا لمصادر ليبية مصرية حسبما نقلت صحيفة الشرق الأوسط، أمس فإنه من المرجح تسليم عشماوي، إلى الجهات الأمنية في مصر، الأسبوع المقبل، بعد انتهاء التحقيقات معه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شدد على أن مصر تريد استرداد الإرهابي الفار؛ من أجل محاسبته خلال كلمته فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة أمس.

وألقت قوات الأمن الليبي القبض على هشام عشماوي، يوم الاثنين الماضي، بعد عملية عسكرية ناجحة في مدينة درنة الليبية، بعد إحباط محاولة تفجير نفسه لمنع الجيش من القبض عليه وبصحبته، زوجة مفتي تنظيم المجاهدين المقتول عمر سرور، بالإضافة إلى مساعدة الإرهابيين بهاء علي ومرعي زغيبة.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS